الرئيس العراقي: إجراء الانتخابات في موعدها المحدد مطلب شعبي ووطني


وقال صالح -في المؤتمر السنوي الرابع لمنظمات المجتمع العراقي اليوم السبت، ووفقا للوكالة الوطنية العراقية للأنباء- إنه يجب محاربة المال السياسي في الوضع السياسي والانتخابات، ومحاربة الفساد الذي يهدد العراق ومستقبل الأجيال ويحتاج إلى موقف سياسي تجاهه”.


مضيفا: “أن الإصلاح المنشود مسؤولية الجميع، ويجب إجراء إصلاحات بنيوية لردم الفجوة بين الشعب والسياسيين وإجراء تعديلات دستورية، وإجراء انتخابات حرة ونزيهة”.


من ناحية أخرى، أكدت فرنسا، في بيان لوزارة الخارجية نشرته اليوم /السبت / على موقعها على شبكة المعلومات الدولية /الانترنت/ ،مساندتها لرغبة العراق في قيادة البلاد نحو إجراء انتخابات نزيهة وشفافة في إطار احترام القانون وبضمان الأمن التام بما يستجيب مع طموحات الاصلاح ودولة القانون اللتان ينشدهما الشعب العراقي.

ومن هذا المنظور، أشادت فرنسا بتجديد مجلس الأمن تفويض مهمته لدعم العراق خاصة لاسيما الاصلاحات الموسعة التي منحت لهذه البعثة بطلب من السلطات العراقية لمساندة ومراقبة سير الاقتراع .

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل