الانتخابات الرئاسية الايرانية..اكتمال عقد المنافسين بدخول البارزين

العالم – ايران

ومن بين الشخصيات التي تقدمت للتسجيل يمكن الاشارة الى الرئيس السايق لمجلس الشورى الاسلامي علي لاريجاني ورئيس المجلس البلدي للعاصمة طهران محسن هاشمي ونائب رئيس المجلس السابق مسعود بزشكيان ووزراء سابقين واسبقين منهم وزير الطرق والمواصلات عباس اخوندي والنائب والوزير السابق سيد شمس الدين حسيني وغيرهم من الشخصيات الاخرى .

لكن الخبر الاهم كان البيان الذي صدر عن رئيس السلطة القضائية الحالي السيد ابراهيم رئيسي بشان ترشحه للانتخابات الرئاسية وهو ما كان متوقعا .

هذا وكان عدد من السياسيين والوزراء السابقين قد قدموا طلبات الترشح للانتخابات الرئاسية بينهم وزير النفط السابق رستم قاسمي، وزير التعاون السابق محمد عباسي، الرئيس الايراني السابق محمود احمدي نجاد، وزير الزراعة السابق صادق خليليان، وزير الدفاع السابق العميد حسين دهقان، والرئيس السابق لمقر “خاتم الانبياء (ص)” للاعمار والتنمية سعيد محمد قدموا منذ الثلاثاء الماضي ولغاية اليوم طلبات الترشح للدورة الثالثة عشرة للانتخابات الرئاسية.

وفي ضوء الشخصيات التي ترشحت للانتخابات الرئاسية يتوقع ان تكون المنافسة محتدمة لاسيما بين كل من رئيس السلطة القضائية الحالي ابراهيم رئيسي ورئيس البرلمان السابق علي لاريجاني .

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل