الأكبر من نوعها..ماسة نادرة15.81قيراطًا تعرض للبيع فى مزاد بـ 38 مليون دولار


بفضل لونها البنفسجي الوردي وخلوها من العيوب  يتم طرح ماسة نادرة تزن 15.81 قيراطا، بمبلغ 38 مليون دولار في هونج كونج، في مزاد الأسبوع المقبل .ويطلق عليها اسم “ساكورا” والتي سميت تيمناً بالكلمة اليابانية التي تعني أزهار الكرز 


 


وتم وضع الحجر النادر على خاتم بلاتيني بسيط، وتم تصنيفه على أنه لا تشوبه شائبة داخليا، حيث وصف أيضاً بأنه “fancy vivid”، وهو مقياس للون حققته نسبة 4% فقط من الألماس الوردي، وفقاً لبيان صحفي صادر عن دار “كريستيز” للمزادات، والتي تنظم البيع، وفقا لشبكة CNN.

الماسة
الماسة


 


و أكدت رئيسة قسم المجوهرات في دار “كريستيز”، فيكي سيك، أن لون الماسة يتخذ لون زهرة الكرز “بالضبط”، مضيفةً أنه من “النادر جداً” تصنيف الماس الوردي على أنه لا تشوبه شائبة داخلياً.


وبفضل حجمها، تُعد الماسة اكتشافاً غير عادياً، إذ أشارت “كريستيز” إلى أن أقل من 10% من الماس الوردي يزن أكثر من خمس قيراط، وقد تحطم “ساكورا” الرقم القياسي لأغلى ماسة بنفسجية وردية تُباع في مزاد، وذلك بفضل بحجمها الذي يبلغ ضعف ذلك بثمانين مرة.


وتحمل قطعة تُدعى “The Spirit of the Rose” الرقم القياسي الحالي، وهي عبارة عن ماسة من عيار 14.8 قيراط، وحققت حوالي 27 مليون دولار في دار “سوذبيز” للمزادات العام الماضي.


ووفقاً لبحث أجرته شركة “Bain & Co”، انخفضت عائدات مبيعات الماس عالمياً بنسبة 15% في عام 2020، بينما تراجعت مبيعات المجوهرات في الولايات المتحدة بنسبة 40% في الربع الثاني من العام.


 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل