إيطاليا تدعو الاتحاد الأوروبى إلى الضغط من أجل إنهاء العنف فى غزة


قال وزير خارجية إيطاليا ، لويجي دي مايو ، اليوم الإثنين، إنه يتعين على الاتحاد الأوروبى اتخاذ موقف واضح والضغط على إسرائيل وفلسطين لاستئناف الحوار ووضع حد للتصعيد حربى.


وكتب دي مايو على وسائل التواصل الاجتماعي: “يجب على الاتحاد الأوروبي مع دوله الأعضاء السبعة والعشرين تبني موقف واضح وموحد والعمل على الضغط على الأطراف للعودة إلى طاولة المفاوضات”، حسبما قالت وكالة “آكى” الإيطالية.


وسيجتمع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي الثلاثاء المقبل بطريقة غير عادية للتصدي للعنف الأخير بين إسرائيل وفلسطين ، كما أعلن على تويتر الممثل الأعلى للسياسة الخارجية ، جوزيب بوريل.


وطالب وزير الخارجية الإيطالى بالتحرك بسرعة لإنهاء التوتر ، لأن “الكثير من الأبرياء يفقدون أرواحهم ، ضحايا الصراع الذى يجب إيقافه على الفور”.


وقال دى مايو “بناءً على طلب إيطاليا أيضًا ، انعقد مجلس استثنائى للشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبى بشأن الوضع فى الشرق الأوسط، تحدثت أمس عبر الهاتف مع الممثل السامي للاتحاد الأوروبى، جوزيب بوريل ، الذي أشكره لسرعة القيام بذلك يجب وقف العنف وكل الهجمات بين اسرائيل وفلسطين. اطلاق الصواريخ يجب ان يتوقف ، هذا غير مقبول “.


وأقر بوريل ، في حفل أقيم في مدريد ، بأن الاتحاد الأوروبى ليس لديه القدرة على حل النزاع الحالى وأن الولايات المتحدة وحدها هى التى يمكنها القيام بذلك.


ذكرت وزارة الصحة في القطاع الساحلى ، أن موجة جديدة من القصف الإسرائيلى على غزة زادت صباح اليوم إلى ما لا يقل عن 174 عدد القتلى في القطاع الفلسطينى منذ بداية التصعيد العسكرى الحالى الذى يصل يومه السابع هذا الأحد.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل