إعادة افتتاح معبر جابر نصيب أمام المسافرين

إعادة افتتاح معبر جابر نصيب أمام المسافرين

أعلنت “وزارة الداخلية الأردنية” أمس عن إعادة تفعيل المنصة البرية في مركز ‏حدود جابر – نصيب الحدودي مع سورية أمام المسافرين، بواقع 150 شخصاً يومياً، “حسب الشروط الصحية المعتمدة، وذلك بهدف ‏تسهيل وتبسيط الإجراءات”.

وتضمن قرار الوزارة أيضاً تفعيل معبر العمري مع السعودية بواقع عبور 200 شخص يومياً، ودعت الوزارة الراغبين بدخول الأردن عبر معبري جابر والعمري إلى التسجيل على منصة إلكترونية مخصصة لذلك، وإجراء فحص PCR قبل 5 أيام من مجيئهم ليحصلوا على موافقة دخول.

وسيخضع المسافر لفحص كورونا جديد عند وصوله إلى الأردن، وبحال كان مصاباً بالوباء سيخضع للحجر الصحي مدة 14 يوماً، حسبما تضمنته التعليمات التي نشرتها وسائل إعلامية أردنية.

وجرى افتتاح معبر نصيب الحدودي مع الأردن في 15 تشرين الأول 2018، لتنتهي بذلك فترة إغلاقه التي استمرت نحو 3 أعوام بسبب الأزمة السورية.

وأغلق الأردن معبر جابر الحدودي مع سورية في أغسطس (آب) الماضي، ضمن إجراءات مكافحة كورونا، ثم تم فتحه مجدداً في أواخر سبتمبر (أيلول) الماضي، قبل أن تعيد الحكومة الأردنية تشديد الإجراءات عليه أواخر 2020.

وخصت الإجراءات الأردنية المشددة حركة التنقل البري للمسافرين، إلا أنها لم تشمل حركة الشاحنات البرية والبرادات، التي استمرت بالدخول ضمن الشروط الأردنية.

ووصل حجم التبادل التجاري بين سورية والأردن إلى 108.76 ملايين دولار خلال العام الماضي 2020، بحسب الأرقام التي نشرتها صفحة “غرفة صناعة عمّان” على “فيسبوك” مؤخراً.

اقرأ أيضا: تجار سوق الهال بدمشق: الليمون المهرب من لبنان خفض الأسعار

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل