إسراء تصمم بيوتًا للعرائس من الخشب وترسخ العادات المصرية للأطفال


منذ نعومة أظافرهن تنجذب الفتيات إلى العرائس لاتخاذها كلعبة لهن، وتصبح العروسة رفيقة الفتاة فى كل مراحل حياتها، فهى تلعب فى طفولتها وتبدأ فى أصطحابها فى كل مكان تذهب اليه، وتبدأ فى تخيل حياة واقعية لهذه العروسة، وهو ما دفع منتجى العرائس إلى أبتكار أفكار جديدة لجذب الفتيات كتصميم عروسة وصنع محتويات مطبخ أو منزل أو أدوات ماكياج.


تطور صناعة العرائس دفع إسراء الصاوى إلى التفكير فى صنع كل ما يخص العرائس من ملحقات من الخشب وبعض الأدوات المنزلية البسيطة، لتجعل الفتاة تعيش فى عالمها الخاص مع كل عروسة تقتنيها، مع حرصها على نقل العادات المصرية من خلال تصميماتها.


 

تصميم منزل للعروسة
تصميم منزل للعروسة


 

من أعمال إسراء
من أعمال إسراء


 


تصميمات إسراء من الخشب وعرائس الأموجرامى


تصميمات إسراء من الخشب وعرائس الأموجرامى


 

جانب من تصميمات إسراء
جانب من تصميمات إسراء


 


إسراء تصمم مطبخ للعراس


إسراء تصمم مطبخ للعرائس


إسراء الصاوى فتاة تبلغ من العمر 25 عاما، تخرجت فى كلية تجارة إنجليزى، جامعة القاهرة، لم يجذبها العمل فى مجال الحسابات والأرقام، واتجهت لتحقيق حلمها فى مجال صناعة ملحقات العرائس وألعاب الأطفال.

إسراء تهتم بالتفاصيل
إسراء تهتم بالتفاصيل


وعن فكرتها قالت إسراء لليوم السابع: “أنا بحب فكرة بيوت العرائس لما كنت بروح محلات الأطفال، بس كنت بشوفها وبحس أنها ناقصة ومافيهاش تفاصيل، وبقيت أجمع أنا الحاجات الناقصة وأكون منزل للعروسة من خيالى”.

تعليم الاطفال قراءة القرآن
تعليم الاطفال قراءة القرآن


 

تصميم عربة للأطفال
تصميم عربة للأطفال


وتابعت قائلة: “بعد التخرج ما لقيتش نفسى فى مجال تخصصى، وبالصدفة لقيت على موقع يوتيوب، فيديوهات لكيفية تصنيع بيوت العرائس من خامات متوفرة فى المنزل، وكمان كان فى ورش لتعليم صنع المصغرات مثل مكتب قديم أو بيت ريفى، بس أنا حبى كان لتصنيع بيوت العرائس “.

تصميمات إسراء من الخشب
تصميمات إسراء من الخشب


 


تحرص إسراء عد تصنيعها ملحقات العرائس من منازل ومطابخ وغيرها على أن تنقل العادات والتقاليد المصرية، مثل عادة صنع الكحك فى العيد وتصميم ماكينة كحك العيد، كما أنها تنفذ شخصيات من خلال عرائس الأيموجرامى، حيث تحرص على أن يعيش الأطفال تفاصيل الواقع من خلال ألعابهم.

عمل الكحك
عمل الكحك


 

إسراء تنقل العادات المصرية
إسراء تنقل العادات المصرية


وعن الخامات التى تستخدمها إسراء الصاوى قالت: “فى الأول كنت بستخدم مادة اسمها الفوم بورد، وكنت أنا اللى بصمم وبنفذ، ولكن حاليًا بستخدم الخشب، لذلك بقوم بتصميم المنازل والمحلقات على الكمبيوتر أولا، ثم اذهب للورش لتقطيع الإخشاب”.

تصميم مكتب
تصميم مكتب


وعن حملها فى المستقبل قالت: “نفسى أقدم محتوى للأطفال من خلال قناة أو برنامج فى صورة حكايات أو حدوتة، وكمان نفسى أبدأ فى عمل ورش لتعليم الأطفال تصميم ألعابهم الخاصة من مكونات بسيطة ومتوفرة فى المنزل”.

تصميمات إسراء الصاوى
تصميمات إسراء الصاوى
من تصميمات إسراء
من تصميمات إسراء

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل