إستَحِ قليلا.. أي حق هذا الذي تتحدث عنه يا ‘بايدن’؟

العالم – كشكول

زعم الرئيس الاميركي في تصريح له للصحافيين إنه يتطلع لانتهاء العنف عاجلا وليس آجلا، لكن لسلطات الاحتلال الحق في الدفاع عن نفسها عندما تستهدف آلاف الصواريخ أرضها على حد قوله.

يقول المثل الدارج “وهب الامير مالا يملك من كيس الخليفة”، فلا الخليفة ولا المير يملكان اساسا مالا شرعيا حلالا ليهباه لهذا وذاك ولا المجرم اعترف بذنبه وجرمه ودمويته ليمنحه الملك والامير “صكوك الغفران” ويقر له بامتلاكه ارضا هي اساسا مستباحة مغتصبة محتلة لا شرعية له فيها.

تصريح بايدن اعتراف باطل ودامغ للولايات المتحدة يثبت تحيزها دون قيد او شرط الى جانب كيان مغتصب فاقد لكل شرعية تاريخية استباح ارضا بالحديد والنار والتاريخ والوثائق الدولية تثبت عدم اهلية هذا الكيان في اقامة دولة لا يملك شبرا من ارضها.

تصريحاتك يابايدن لن تنطلي على احد كذب صريح مفضوح ومن المعيب على رئيس دولة تطلق على نفسها بانها دولة (عظمى) لا يفهم ولا يعرف التاريخ وحتى الحديث منه، وان كنت تعرف فتلك الطامة الكبرى لان تصريحاتك لا يليق بها غير بغير محلها في سلة المهملات لانها كذب صريح.

يابايدن.. بالامس القريب (قبيل النكبة والاحتلال الاسرائيلي بقليل) كان رجال الشرطة الفلسطينيين في دولتهم فلسطين يفتشون في بوابة يافا بالقدس الشريف اليهود المقيمين والوافدين ولا وجود لدولة اسمها “اسرائيل”.. لاحظ الوثيقة رقم (1).

يابايدن.. ان كنت لا تعرف تاريخ رؤساء وزعماء هذا الكيان اللقيط فبين ايدينا ومن المؤكد ايضا بين ايدي ادارتكم بالبيت الابيض وبين ايدي المجتمع الدولي والامم المتحدة وثائق مماثلة اخرى من جملة الاف الوثائق التي تثبت وجود دولة اسمها فلسطين ولا وجود لكيان اسمه “اسرائيل”، عبارة عن فيزا ممنوحة للاجئ.. اكرر (للاجئ) صهيوني اسرائيلي اسمه “شمعون بيريز” الذي اصبح فيما بعد رئيسا سابقا لوزراء الكيان الاسرائيلي، طلبها (الفيزا) عندما كان عمره 21 سنة..

ولكي تتاكد راجع الوثسقة وانا مطمئن انك ستنبهر بوجود نص في الفيزا مكتوب فيها (اقسم بالله العظيم ان اكون مخلصا وأمينا لدولة فلسطين).. لاحظ الوثيقة رقم (2).

عن ماذا احدثك يابايدن ايضا ويقينا ان ادارتك تعرف كل شيء لكنكم امتهنتم الكذب والتلفيق والافتراء والمهاترات والظلم والقتل والنهب وتاريخكم الدموي ماثل امام اعين البشرية جمعاء في ابادة ملايين البشر (اصحاب الارض الاصليين في اميركا) وذبحكم وقتلكم وابادتكم مئات الالاف من مواطني فيتنام وفي هيروشيما وناكازاكي (اليابان) وفي افغانستان والعراق.

هل لاحظت يابايدن خارطة دولة فلسطين الصادرة عن مجلة (ناشيونال جيوغرافيك) قبل النكبة بسنة واحدة فقط اي في عام 1947؟.. أم هل لاحظت عشرات الخرائط التي تثبت وجود دولة باسم فلسطين ولا وجود اساسا لكيان اسمه “اسرائيل”؟… لاحظ الوثيقة رقم (3)

هل احدثك يابايدن عن العملات الفلسطينية قبل النكبة ام غن الصحف الفلسطينية الرسمية منها والخاصة التي كانت تصدر في هذا البلد العربي الاسلامي في وقت لم تر عيناك ولا عيني شمعون بيريوز النور بعد؟.. لاحظ الوثيقتين (4) و(5)..

الملفت ان الادارات الاميركية المتعاقية الجمهورية منها والديمقراطية كلها مكبلة في خدمة بيت طاعة “اللوبي الاسرائيلي” في الولايات المتحدة الاميركية الذي يتحكم بمصير الرئاسات الاميركية تباعا ةيفضل الوصول للرئاسة من كان له مدى أقرب وسعة صدر توسع من الابتزاز الاسرائيلي ومن اللوبي الصهيوني نفسه، ولن نرى مطلقا موقفا اميركيا كيِّسا منطقيا وعادلا ينتصر لمظلوم ابدا في شتى ارجاء العالم، وسرعان ما يدخل الموقف الاميركي على خط اي محنة يعاني منها الكيان الاسرائيلي مدافعا عنه وهذه المرة بمطالبة بايدن بإنهاء الصراع بين الفلسطينيين والإسرائيليين عاجلا وليس آجلا.. لان اطالة مدى المقاومة يؤرق ويستنزف هذا الكيان اللقيط ويزعزع امنه وثقة المستوطنين بقيادتهم السياسية والميدانية مما يزيد في هروب المستوطنين من الاراضي المحتلة الى الدول التي تركوها في اوروبا وخصوصا ما يوجد مشكلة جديدة تؤزم اكثر الاوضاع الجيوسياسية والتركيبات الاجتماعية لهذه الدول.

خصوصا إذا ما عرفنا ان هذه المرحلة اصعب وقعا وتأثير باشواط كبيرة من مراحل المواجهة التي سبقتها لما للمقاومة من قدرة كبيرة جدا بل اكثر مما يتوقعه العدو الاسرائيلي وما يتوقعه أسياده الاميركان والاوروبيون.

الى هذا المعنى يقول رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله السيد هاشم صفي الدين في حديث له بذكرى استشهاد السيد مصطفى بدر الدين، إن العاصفة الصاروخية التي هبت على الكيان الصهيوني تقول له أن المقاومة أقوى مما تظن وتقول لأميركا والغرب أن الشعب الفلسطيني قوي ولم يتخل عن القدس، وان فلسطين اليوم كلها قدس والقدس اليوم تتألق بشهداء فلسطين، وأن قدرة المقاومة في فلسطين كبيرة جداً من حيث القدرات العسكرية وأكثر مما يتخيله الاسرائيلي، مؤكدا أن ما يحصل اليوم في فلسطين هو الدافع الذي سيجعل كل الأطراف تنضم إلى محور المقاومة.

ختم السيد هاشم صفي الدين بالقول: أن الصواريخ التي أطلقت اليوم من فلسطين فيها آمال الشهيد القائد قاسم سليماني والحاج عماد مغنية والسيد مصطفى بدرالدين، وان فيلق القدس اليوم يحقق انجازات كبيرة وعلى مستوى الرؤية يظهر أن هذه نتائج ما فعله الحاج قاسم سليماني.

السيد ابو ايمان

الوثيقة رقم (1)

الوثيقة رقم (2)

الوثيقة رقم (3)

الوثيقة رفقم (4)

الوثيقة رقم (5)

================================

دعم جو بايدن الكامل لجرائم الكيان الصهيوني في غزة

الأربعاء ١٢ مايو ٢٠٢١ – ٠٩:١٧ بتوقيت غرينتش

===============

إعلام الإحتلال: المقدسيون في المسجد الأقصى يرفعون رايات حماس ويهتفون باسم كتائب القسام ومحمد الضيف الذي يدير المعركة

================

ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 67 شهيداً و388 إصابة

الخميس ١٣ مايو ٢٠٢١ – ٠٣:١٦ بتوقيت غرينتش

ارتفعت حصيلة العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة إلى 67 شهيداً و388 اصابة.

العالم – فلسطين

وافادت وزارة الصحة في غزة باستشهاد 67 مواطناً من بينهم 17 طفلا و 6 سيدات ومسن وإصابة 388 مواطنا بجراح مختلفة منهم 115 طفلا و50 سيدة.

وقصفت طائرات ودبابات الاحتلال منازل المواطنين ومقار حكومية بشكل مكثّف، كما قصفت مواقع تدريب للمقاومة.

ودمرت طائرات الاحتلال بشكل كامل مبنى جهاز الأمن الداخلي بمحافظة شمال غزة.

ونفذت طائرات الاحتلال عدة غارات على محيط مقر الجوازات وسط مدينة غزة.

===========

رفض وحشية الاحتلال السمة الأبرز للمواقف الدولية والأممية + فيديو

الأربعاء ١٢ مايو ٢٠٢١ – ٠٥:٥٨ بتوقيت غرينتش

عواصم (العالم) 2021.05.12 – أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف وقوف بلاده إلى جانب الشعب الفلسطيني في مواجهة جرائم كيان الاحتلال الإسرائيلي، مشددا على أن الاحتلال هو السبب الرئيس لانعدام الأمن في المنطقة، ويعقد مجلس الأمن الدولي اليوم اجتماعا طارئا جديدا لبحث الأوضاع في فلسطين المحتلة، وسط تحذيرات من محكمة الجنايات الدولية من احتمالية وقوع جرائم حرب.

العالم – فلسطين

رفض وحشية كيان الاحتلال الإسرائيلي في التعامل مع أحداث مدينة القدس المحتلة وباقي أنحاء فلسطين بما فيها قطاع غزة بات السمة الأبرز لمواقف دول المنطقة والجهات الدولية والأممية.

وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف أكد أن كيان الاحتلال الإسرائيلي هو السبب الرئيسي لانعدام الأمن والاستقرار في المنطقة، وقال أن الهجوم على المسجد الأقصى المبارك وقتل المصلين وانتهاك حرمة المقدسات الدينية أكبر دليل على الطبيعة العنصرية والإجرامية للكيان الغاصب، مشددا على أن الوحدة هي السلاح الأمضى في معركة تحرير فلسطين والقدس الشريف.

محكمة الجنايات الدولية عبرت عن قلقها إزاء تصاعد العنف في فلسطين المحتلة ومن احتمالية وقوع جرائم حرب.

ودعت مدعيتها العامة فاتو بنسودا عبر تغريدة المجتمع الدولي إلى التزام الهدوء وضبط النفس ووقف العنف، وقالت إن مكتبها سيجري تحقيقات تشمل جميع الجوانب وكل الوقائع والأدلة ذات الصلة بتقييم ما إذا كانت ثمة مسؤولية جنائية فردية بموجب النظام الأساسي.

أمميا حذر المبعوث الأممي للشرق الأوسط تور وينسلاند من أن العنف المتصاعد بين الكيان الإسرائيلي وحركة حماس سيفضي إلى حرب شاملة يدفع المدنيون ثمنها، ودعا الطرفين لوقف إطلاق النار فورا.

مجلس الأمن الدولي قرر عقد جلسة طارئة مغلقة جديدة هي الثانية خلال ثلاثة أيام بطلب من تونس والترويج والصين، الهدف منها بحث اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، وذلك بعد جلسة أولى انتهت دون صدور أي قرار من مجلس الأمن بسبب إحجام الولايات المتحدة عن تبني مشروع بيان اقترحته النرويج.

يذكر أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش دعا عبر بيان لوقف فوري للتصعيد في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

==============

شاهد.. زيارة ظريف إلى دمشق لتوحيد المواقف في ظل تطورات المنطقة

الأربعاء ١٢ مايو ٢٠٢١ – ٠٥:١١ بتوقيت غرينتش

دمشق (العالم) 2021.05.12 – إستقبل الرئيس السوري بشار الأسد، وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف والوفد المرافق له وتناولت المحادثات العلاقات الثنائية بين البلدين، كما وكان ظريف قد تباحث مع نظيره السوري حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، فيما بحث مع قادة الفصائل الفلسطينية المقيمين في دمشق آخر التطورات في فلسطين المحتلة.

العالم – إيران

وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف وصل دمشق على رأس وفد كبير، مستهلا زيارته بلقاء الرئيس الأسد، حيث تم تبادل وجهات النظر حول القضايا الثنائية والإقليمية كما جرى الاطلاع على آخر المستجدات في الأراضي المحتلة.

وأكد ظريف على أهمية الانتخابات الرئاسيه المنتظر إجراؤها في السادس والعشرين من الشهر الحالي.

وبهذا الشأن صرح ظريف للصحفيين أن: أهمية الانتخابات الرئاسية السورية موضوع متفق عليه بين سوريا وإيران، نعتقد أن لها أهمية كبيرة في إرساء الأمن والسلام في سوريا، نحن جاهزون لأن نكون مراقبين بهذه الانتخابات، ونأمل أن يشارك الشعب السوري لضمان تحقيق مستقبل مشرق للبلاد.

ملفات عده على طاولة البحث جمعت الدبلوماسي الإيراني بنظيره السوري، حيث تم التأكيد على تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات.

المقداد أكد على دعم بلاده اللامحدود للمفاوضات النووية الإيرانية مع المعسكر الآخر، مثمنا الدعم الإيراني في مكافحة الإرهاب والحصار الاقتصادي.

وصرح فیصل المقداد للصحفيين: نحن نرحب بالدعم الذي قدمته الجمهورية الإسلامية لسوريا في مختلف المجالات والذي مكننا من التصدي بشكل مشترك لمخاطر الإرهاب من جهة ومخاطر الإرهاب الاقتصادي من جهة أخرى والعقوبات الأميركية المفروضة على كلا البلدين من جهة ثالثة.

وأضاف: أكدنا وهذا ما أكد عليه سيادة الرئيس أيضا عن دعمنا اللامحدود للمفاوضات التي تقوم بها الجمهورية الإسلامية الإيرانية مع المعسكر الآخر فيما يتعلق بالملف النووي.

الضيف التقى بفصائل المقاومة الفلسطينية واستعرض معهم الوضع الحالي في القدس الشريف، مشددا على دعم بلاده الكبير لقضيه الشعب الفلسطيني ومؤكدا أن هيمنة الكيان الصهيوني رغم كل جرائمه، انكسرت.

وتأتي هذه الزيارة في ظل التنسيق المستمر والمتكامل بين الحليفين وتوحيد المواقف في ظل التطورات الكبيرة التي تشهدها المنطقة.

=========

شاهد.. كتائب القسام تستهدف “تل أبيب” بصواريخ تستخدم للمرة الأولى

الأربعاء ١٢ مايو ٢٠٢١ – ٠٨:٠٢ بتوقيت غرينتش

فلسطين (العالم) 2021.05.12 – أطلقت المقاومة الفلسطينية مئات الصواريخ على عسقلان وتل أبيب وبئر السبع ومطار بن غوريون ومستوطنات غلاف غزة، مؤكدة أن القادم أعظم ردا على جرائم الاحتلال، فيما اعترف الإعلام العبري بمقتل 5 مستوطنين في تل أبيب، و2 في عسقلان.

العالم – فلسطين

واصلت صواريخ المقاومة الفلسطينية تدفقها بالمئات نحو الأراضي المحتلة والمغتصبات القريبة من قطاع غزة لتحول ليلها إلى نهار.

تل أبيب وعسقلان وبئر السبع وسديروت وإيلات ومطار بن غوريون وغيرها من المدن والمناطق الحيوية تحولت إلى مسرح لصولات وجولات صواريخ المقاومة، فما إن تنهي كتائب الشهيد عز الدين القسام من ضربتها الصاروخية حتى تطلق سرايا القدس رشقة من صواريخها وتستهدف فيها الأراضي المحتلة.

وفي الكيان الصهيوني لم تهدأ صفارات الإنذار عن الدوي للحظة وقد قتل وجرح العديد من الصهاينة جراء سقوط عشرات الصواريخ التي أطلقتها كتائب القسام ردا على استئناف العدو لقصف الأبراج المدنية في قطاع غزة، فيما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن عددا من الصواريخ استهدف أكبر قاعدة عسكرية في النقب الغربي بوابل من الصواريخ.

صواريخ المقاومة استهدفت أيضا قاعدة نيفاتيم الجوية في بئر السبع بعشرات الصواريخ وكذلك حقل صهاريج “كاتسا” جنوب عسقلان التي استهدفتها بعشرين صاروخا من طراز كيو عشرين.

كتائب القسام كشفت أن الضربة الصاروخية التي وجهتها فجر اليوم لتل أبيب ومطار بن غوريون وبئر السبع استخدمت فيها صواريخ للمرة الأولى، وأكدت أن القادم أعظم، فيما أشار مراسل العالم نقلا عن الإعلام العبري إن 5 مستوطنين قتلوا جراء سقوط صواريخ على تل أبيب، و2 قتلا في عسقلان.

هذا بينما يواصل الكيان الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الثالث على التوالي بارتكاب المزيد من الجرائم بحق المدنيين، حيث شنت طائرات الاحتلال بشكل متزامن سلسلة غارات عنيفة على مدينة غزة، كما شنت عشرات الغارات على مقار ومؤسسات ومواقع حكومية، وشقق وأبراج سكنية وبنى تحتية ومواطنين عزل.

قيادة الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية في غزة دعت في بيان أبناء الضفة الغربية والقدس والداخل المحتل إلى ضرب الاحتلال في كل مكان بما يتوفر لديهم من إمكانيات مؤكدة أن معركة “سيف القدس” مستمرة دفاعا عن الشعب والمقدسات حتى يتراجع العدو عن عدوانه.

=======

=========

النخالة: ماضون في هذه المعركة وسنستمر في المقاومة

الثلاثاء ١١ مايو ٢٠٢١ – ٠٩:٠٧ بتوقيت غرينتش

أكد زياد النخالة الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم الثلاثاء، على الاستمرار في المقاومة والمضي في هذه المعركة، في رده على تهديدات قادة العدو.

العالم – فلسطین

وقال النخالة في تصريح له رداً على قادة العدو: “نحن ماضون في هذه المعركة، ونعد شعبنا بأننا لن نتراجع وسنستمر في المقاومة إن شاء الله”.

وتواصل “إسرائيل” عدوانها على قطاع غزة، منذ أمس، بقصف مقرات ومنشآت مدنية وأبراج سكنية، أدت لاستشهاد 30 شهيداً بينهم نساء وأطفال، وعشرات الجرحى.

ودكت المقاومة الفلسطينية مستوطنات العدو بمئات الصواريخ، مما أدى لمقتل وجرح العشرات من المستوطنين وتضرر مركبات ومباني سكنية.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل