إحتجاجات غاضبة حول العالم تنديداً بالإعتداءات الإسرائيلية

العالم – خاص بالعالم

واستخدمت الشرطة الفرنسية في باريس خراطيم المياه وقنابل الغاز لتفريق المتظاهرين، الذين اكدوا ان كيان الاحتلال الاسرائيلي، يرتكب جرائم حرب بحق الشعب الفلسطيني والرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون متواطئ معه.

وطالب المتظاهرون بالتحرك لنصرة الشعب الفلسطيني وعدم خذلانه ونصر قضيته. ونشرت القوات الفرنسية نحو 4200رجل امن بمكان التظاهرة.

تيار اليسار الفرنسي، انتقد قرار الحكومة بمنع التظاهرات المؤيدية للشعب الفلسطيني. واضاف ان هذا الامر يعتبر انتهاكا صارخا للديمقراطية، في بلد الحريات.

واشار الى ان فرنسا، هي الدولة الوحيدة في العالم التي تحظر فيها جميع مظاهرات التأييد للفلسطينيين والاحتجاج ضد اسرائيل. واضاف حزب فرنسا الأبية، ان ما يحدث في فلسطين هو صراع جيوسياسي، وهو ان شعب مستعمر احتلت عاصمته بالمخالفة لكل قرارات الأمم المتحدة.

وكانت فرنسا قد منعت تظاهرة مماثلة في عام الفين واربعة عشر وكانت تندد ايضا بالعدوان الاسرائيلي على قطاع غزة.

العاصمة البريطانية لندن شهدت وقفة احتجاجية امام سفارة كيان الاحتلال. واكد المحتجون على ضرورة ان تتخذ الحكومة البريطانية إجراءات فورية لمحاسبة إسرائيل.

فيما خرجت تظاهرة في العاصمة الالمانية برلين للتضامن مع الشعب الفلسطيني. وعبروا عن رفضهم لجرائم كيان الاحتلال.

مدينة شيكاغو الاميركية، خرجت فيها تظاهرة حاشدة شارك بها الالاف وتجمعوا أمام قنصلية كيان الاحتلال، وطالبوا بوقف العدوان والحصار الجائر على قطاع غزة.

فيما تجمع الالاف في مدينة سيدني الأسترالية والمئات في ملبورن، إحتجاجا على جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين.

في لبنان، واصل الشعب تدفقه الى الحدود مع فلسطين المحتلة ليؤكدوا رفضهم لجرائم الاحتلال، في وقت تواصلت فيه التظاهرات المؤيدة للفلسطينيين في داخل لبنان.

فيما اعتصم الاردنيون في محيط سفارة الاحتلال بعمان نصرة للشعب الفلسطيني.

التفاصيل في الفيديو المرفق …

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل