أنواع الناس فى الاحتفال بالعيد.. اللى بيعيد على العيلة ومدمن الكحك


يتبع بعض الأشخاص طقوسا معينة للاحتفال بعيد الفطر المبارك، والتى تختلف من شخص لآخر، حسب عاداته وتقاليده والتى تجعله يشعر بالسعادة خلال أيام العيد، وقد يتصف بعضها بالجنون والبعض الآخر بالرزانة، ونستعرض فى هذا التقرير، أنواع الناس فى العيد وطقوسهم المختلفة.


 


أنواع الناس فى عيد الفطر


مدمن الشاى باللبن


يدمن البعض تناول كوب الشاى باللبن، بشكل يومى، عند الاستيقاظ من النوم فى الصباح قبل الذهاب للعمل، وهذه العادة التى توقف عنها خلال شهر رمضان للصيام، ولذلك سيتجه لشرب كوب كبير من الشاى باللبن مع تناول بعض مخبوزات العيد من كعك وبسكويت وغريبة وغيرها من أنواع المخبوزات المختلفة.

مدمن شاى باللبن
مدمن شاى باللبن


هيتفرج على مسرحية العيال كبرت


يفضل البعض مشاهدة المسرحيات والأفلام الكلاسيكية التى اعتادت بعض القنوات إذاعتها خلال أيام عيد الفطر، مثل مسرحية مدرسة المشاغبين أو العيال كبرت، دون أن يشعر بالملل بل بالعكس، سوف يضحك من قلبه كل مرة يسمع فيها نفس الإفيه الذى يردده الممثلون.

مشاهدة مسرحية العيال كبرت
مشاهدة مسرحية العيال كبرت


 


هيلعب مع أطفال العيلة


يحرص البعض على جمع أطفال العيلة، للعب معهم سواء بالمسدسات الخرز أو بالبمب والصواريخ أو الكرة وغيرها من الألعاب التى تجعله يتذكر طفولته، وتشعره بالسعادة.

هيلعب مع الأطفال
هيلعب مع الأطفال


هيعيد على أفراد العيلة نفر نفر


يفضل البعض أول أيام عيد الفطر، بالاتصال بأفراد العائلة من كبار وصغار وتهنئتهم بحلول عيد الفطر المبارك والاطمئنان على أحوالهم، والتحدث معهم فى بعض الأمور الأخرى، خاصة فى ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، الذى يعتبر من طرق الوقاية منه، منع التجمعات.

هيعيد على كل العيلة
هيعيد على كل العيلة


 


هيملى طبق بالكحك والسكويت


يحرص البعض على ملء طبق بالكعك والبسكويت والغريبة وغيرها من أنواع مخبوزات العيد المختلفة، لتناولها فى أيام عيد الفطر المبارك، مع الشعور بالاستمتاع مع كل قطعة يتناولها.

مدمن الكحك
مدمن الكحك


 


هيشتغل مدرس على الأطفال


يفضل بعض الأقارب خاصة من كبار السن، القيام بدور مدرس، على أطفال العائلة، حيث يحرص على إجراء امتحان شفوى لهم، فى مختلف المواد سواء فى الإنجليزى أو الرياضة وغيرها.

المدرس
المدرس

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل