أعداد هائلة من سمك الرنجة تطفو على سطح بحيرة روسية.. فيديو


تشتهر شبه جزيرة ساخالين بأقصى شرق روسيا بكثرة أسماك الرنجة وسط اعتماد من السكان المحليين على اصطياد هذه الأسماك، وعرضت شبكة روسيا اليوم فيديو للسمك وهو يطفوا على وجه البحيرة بأعداد هائلة ويقوم أحد السكان المحليين باصطياد السمكة بيده دون الاعتماد على صنارة أو طعم.



ويقوم سكان شبه جزيرة ساخالين الروسية بجمع سمك الرنجة بأيديهم كما يجمعون كافياره أصفر اللون بالمجارف، ثم ينقلونه إلى مزارعهم، حيث يستخدمونه كأسمدة عضوية، وظهرت هذه الكمية الكبيرة من الأسماك على سطح البحيرة بعد أن ضربت شبه الجزيرة عاصفة بحرية شديدة.

البحيرة ملئية باسماك الرنجة
البحيرة ملئية باسماك الرنجة


 

السمك يملء البحيرة
السمك يملء البحيرة


ووفق روسيا اليوم، قال دميترى ليسيتسين، رئيس جمعية “الدورية البيئية” فى شبه جزيرة ساخالين، إن شاطئ شبه الجزيرة تغطيه حاليا طبقة غليظة من كافيار سمك الرنجة تبلغ سماكها فى بعض الأماكن من 10 – 15 سنتيمتر، وتمتد الطبقة بعرض بضعة أمتار إلى مسافة 3 كيلو مترات بالقرب من بلدة نيشايفكا.

آلاف الاسماك
آلاف الاسماك


 

وضع السمك فى الطبق
وضع السمك فى الطبق


وفى واقعة صيد أخرى أصيب صياد أسترالى بالصدمة بعد اصطياد سمكة تونة ذات زعانف زرقاء قبالة الساحل الشمالي لنيو ساوث ويلز بأستراليا، حيث تزن 271 كجم بواسطة سفينة قبالة ميناء كوفس، حسبما جاء في جريدة ديلى ميل البريطانية.


وأفاد تقرير أن أغلى سمكة فى العالم كانت تزن 276 كجم من التونة ذات الزعانف الزرقاء التى تم اصطيادها من محافظة أومورى الشمالية فى اليابان، بيعت مقابل 2.6 مليون دولار فى عام 2020.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل