وقف برنامجي إعلاميين من المعارضين المصريين في تركيا

العالم – تركيا

هذا وقد أوقفت القناة مجموعة من البرامج السياسية التي تبث خطابا معاديا للنظام المصري من اسطنبول. وذلك بعد أسابيع من الإعلان عن تغيير السياسات الإعلامية الخاصة بها، حيث أعلن معتز مطر، المذيع بقناة “الشرق”، قرار وقف برنامجه على الهواء ليلة أمس، وكذلك محمد ناصر.

ونقلت قناة “العربية” السعودية و”سكاي نيوز العربية” الاماراتية عن مصادر إعلامية داخل “قناة الشرق” أن مزيدا من الإجراءات سوف يعلن عنها خلال الساعات القليلة المقبلة، ستشمل وقف مجموعة أخرى من البرامج، فيما ترجح المصادر أن يتم الإعلان عن وقف البث نهائيا من إسطنبول في مايو المقبل، وسيتبعه تعليق العمل بكل القنوات والمواقع الصحفية التابعة للإخوان المسلمين، لحين انتهاء نقل المكاتب الرئيسية لها من تركيا إلى لندن، حسبما أكد أيمن نور في اجتماعه مع العاملين بالقناة أمس.

ووفق المصدر، وهو أحد شباب الإعلاميين ويعمل “معدا” في قناة الشرق، لكنه تحدث لسكاي نيوز عربية شريطة عدم ذكر اسمه، فإن الخطر الأكبر الذي يواجههم ليس إغلاق القنوات لأنه بات أمرا واقعا، ولكنهم حاولوا بشكل مكثف الحصول على أوراق ثبوتية لهم، إذ أن معظمهم سافر إلى تركيا بدون أوراق وكانوا يعيشون تحت مظلة التنظيم طوال الفترة الماضية وهذه الفترة انتهت وسقطت الحماية نهائيا.

وأعلنت السلطات التركية نهاية مارس الماضي، وقف كافة البرامج السياسية للقنوات المرتبطة بالاخوان المسلمين فرع مصر التي تبث من أراضيها والتزامها بسياسات إعلامية محددة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل