وصفات طبيعية للوقاية من الشمس والحفاظ على بشرتك.. الزيوت الطبيعية أفضل


يضطر البعض للتعرض لفترة طويلة لأشعة الشمس لأسباب مختلفة، منها الاضطرار للذهاب لأحد الأماكن سيراً على الأقدام، مما يتسبب فى التعرق وتغيير لون البشرة، وقد يتسبب فى الشعور بالحرج لاختلاف لون اليدين عن الوجه، ويمكن علاج هذه المشكلة باستخدام وصفات طبيعية للوقاية من الشمس، والتى نستعرضها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع “sunwarrior“.


وصفات طبيعية للوقاية من الشمس


زيت السمسم للوقاية من الشمس


يحمى زيت السمسم بنسبة 30٪ البشرة من ضوء الشمس، مما يساعد على التعرض لفترة طويلة لأشعة الشمس دون تغيير لون البشرة، وذلك من خلال وضع زيت السمسم كل ساعة أو ساعتين على المناطق الجسم المعرضة للشمس.

طرق طبيعية للوقاية من الشمس
طرق طبيعية للوقاية من الشمس


زيت جوز الهند للوقاية من الشمس


يحجب زيت جوز الهند بنسبة حوالي 20٪ من أشعة الشمس، مما يساعد على التعرض لأشعة الشمس دون تغيير لون البشرة، لذلك ينصح بوضع زيت جوز الهند على المناطق المعرضة للشمس، للحماية من تغيير لون البشرة، كما يساعد الزيت على ترطيب البشرة وتقليل الالتهاب، كما يحد من أضرار أشعة الشمس.

وصفات طبيعية للوقاية من الشمس
وصفات طبيعية للوقاية من الشمس


جل الصبار للوقاية من الشمس


يستخدم جل الصبار بعد التعرض لحروق الشمس لتهدئة البشرة ويعمل أيضًا على حماية البشرة من التعرض بنسبة 20٪ من ضوء الشمس، مثل زيت جوز الهند.

وصفات  للوقاية من الشمس
وصفات للوقاية من الشمس


زيت الفول السودانى والزيتون للوقاية من الشمس


يساعد زيت الفول السوداني وزيت بذور القنب وزيت البرسيم وزيت الجوجوبا وزبدة الشيا وكذلك زيت الزيتون وزيت الأفوكادو وزيت نبق البحر، على الوقاية من أشعة الشمس التى تسبب الحروق وتغيير لون البشرة للون الداكن، لذلك ينصح بدهن البشرة بأى نوع من الزيت السابق ذكرها سواء زيت الفول السودانى أو زيت الزيتون والأفوكادو وغيرهما عند الخروج من المنزل لتجنب أضرار أشعة الشمس.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل