وصفات طبيعية للبشرة الجافة.. زيت بذور عباد الشمس لترطيب مثالي


يتسبب جفاف الجلد فى الشعور بالإزعاج والحكة لبعض الوقت، والتشقق، مما يؤدى إلى شعور المرأة بالإحراج أمام الآخرين، ولعلاج هذه المشكلة، يفضل ترطيب البشرة من خلال استخدام وصفات طبيعية للبشرة الجافة، والتى نتعرف عليها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع “medicalnewstoday“.


وصفات طبيعية للبشرة الجافة

 


جل الصبار للبشرة الجافة

 


يساعد جل الصبار على ترطيب الجلد الجاف، من خلال وضع هلام الصبار على اليدين والقدمين مع ارتداء جوارب وقفازات أثناء النوم، وعند الاستيقاظ يجب غسل اليدين والقدمين بالماء الفاتر مما يساعد على ترطيب الجلد.


 العسل للبشرة الجافة

يساعد العسل على ترطيب البشرة الجافة، من خلال دهن الوجه به، وتركه لبضع دقائق ثم غسل الوجه بالماء، مما يساعد فى الحصول على بشرة ناعمة.

وصفات  للبشرة الجافة
العناية بالبشرة 


 


حمام الشوفان للبشرة الجافة

 


يساعد دقيق الشوفان في علاج البشرة الجافة، من خلال إضافة بعض مسحوق دقيق الشوفان إلى حمامك، أو استخدام كريم يحتوى على دقيق الشوفان، مما يساعد على ترطيب الجلد، لذلك ينصح بتكرار الوصفة بانتظام.

وصفات طبيعية للبشرة الجافة
قناع للبشرة 


زيت بذور عباد الشمس للبشرة الجافة

 


يعمل زيت بذور عباد الشمس على ترطيب البشرة، لذلك ينصح بوضعه على الجلد الجاف لبضع دقائق ثم غسل الجلد، مع اتباع الوصفة بانتظام للحصول على بشرة ناعمة.

طرق طبيعية للبشرة الجافة
بشرة ناعمة 


زيت جوز الهند للبشرة الجافة

 


زيت جوز الهند من الزيوت الطبيعية التي تساعد فى علاج البشرة الجافة، لذلك ينصح بوضع زيت جوز الهند على البشرة الجافة لبضع دقائق ثم غسل الوجه بالماء، مع تكرار الوصفة بانتظام وأوضح بحث أجرى عام 2016، إن زيت جوز الهند يحتوي على أحماض دهنية مشبعة، ويساعد على ترطيب البشرة، لذلك ينصح بوضعه كزيت أو استخدام كريم مصنوع من زيت جوز الهند، للحفاظ على بشرة رطبة.

إقرأ أيضا :   قراصنة الفيسبوك يسربون رقم هاتف مارك زوكربيرغ - منوع

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل