هل سيحتاج كبار السن الذين تم تطعيمهم إلى جرعة معززة من لقاح كورونا؟


مع تلقي المزيد من الأشخاص على مستوى العالم لقاح كورونا يوميًا ، يتساءل الكثيرون عن المدة التي سيظل فيها اللقاح فعالا، وما إذا كان بعض الأشخاص سيحتاجون إلى حقن معززة في وقت ما، في هذا الشأن قالت الدكتورة إليزابيث هدسون ، الرئيس الإقليمي للأمراض المعدية في الاتحاد الأمريكي للرعاية المتكاملة بشأن ما إذا كان كبار السن الذين تم تطعيمهم في فبراير سيحتاجون إلى جرعة معززة في الخريف إن هناك فقط 6 أشهر من البيانات عن اللقاحات وبالتالى يصعب معرفة ذلك.


 

لقاحات معززة لكبار السن بعد الجرعة الثانية
لقاحات معززة لكبار السن بعد الجرعة الثانية


 


وأضافت: “لكن يومًا بعد يوم، نتعلم المزيد والمزيد عن الفيروس، ويبدو حقًا أن الاستجابة والحماية من لقاحات كورونا ستكون دائمة، وأعتقد على الأقل، سنة وربما أطول ومع المزيد من الوقت سنتعرف على الكثير من الإجابات”.


وأشار بحث جديد نُشر في مجلة New England Journal of Medicine هذا الأسبوع إلى أن الحماية من لقاح موديرنا تستمر لمدة 6 أشهر على الأقل.



واستند كلا التقريرين إلى اختبارات متابعة لعشرات الأشخاص الذين تلقوا اللقاحات خلال الدراسات التي أدت إلى استخدام اللقاحات، وقد أُجريت هذه الدراسات قبل ظهور متغيرات جديدة، أو سلالات من فيروس كورونا بدأت في الانتشار.


 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل