هل تساهم الفيتامينات فى الحفاظ على صحة العين؟


تنجم مشاكل العين عن مجموعة من العوامل المختلفة ونقص الفيتامينات، وقد يتساءل البعض: هل أحتاج إلى فيتامينات أو مكملات غذائية لتحسين صحة العين؟.. هذا ما سنعرف إجابته في السطور التالية، بحسب موقع “كليفيلاند كلينيك”.

Screenshot 2021-04-11 140650


وأكد طبيب العيون بمستشفيات “كليفيلاند كلينيك” الأمريكي الدكتور ريتشارد جانز، أنه إذا كان نظامك الغذائي يفتقد الفيتامينات أو العناصر الغذائية الأساسية التي تحتاجها على أساس يومي – أو لديك نقص تم تشخيصه يزيد من خطر الإصابة بالمرض – فقد يوصي طبيبك بتناول المكملات الغذائية ولكن بالنسبة لمعظم الناس، فهي ليست ضرورية لصحة العين”.


وأضاف، “يمكنك الحصول على الفيتامينات التي تحتاجها من خلال نظامك الغذائي وهناك القليل من الأدلة التي تربط مكملات الفيتامينات بتحسين صحة العين”.


وتابع، أن هناك استثناء واحد وهو مرض الضمور البقعي المرتبط بالعمر فإذا كنت مصابًا به تحدث إلى طبيب العيون حول ما إذا كانت المكملات مناسبة.


وأظهرت الأبحاث أن الأشخاص المصابين بالضمور البقعي قد يستفيدون من تناول فيتامينات معينة وتوصلت دراسة أخرى إلى أن تناول فيتامينات معينة بتركيزات عالية يبطئ تقدم هذه الحالة لدى نسبة كبيرة من الناس ومع ذلك ، تشير الدراسة إلى أن تناول هذه الفيتامينات لا يؤدي إلا إلى إبطاء المرض ولا توجد فيتامينات يمكن أن تمنعه ​​من التكون في المقام الأول.

326758_2200-1200x628


وقام المعهد الأمريكي للعيون بتحديث إرشاداته مؤخرًا بشأن الضمور البقعي في دراستهم المسماة AREDS 2 (دراسة أمراض العين المرتبطة بالعمر) بوضع التوصيات التالية:


500 ملليجرام من فيتامين سي.


400 وحدة دولية من فيتامين هـ.


2 مليجرام نحاس.


80 ملليجرام من الزنك.


10 ملليجرام لوتين.


2 ملليجرام زياكسانثين.


732x549_Can_Supplements_Improve_Eye_Health_and_Vision-1-732x549


أدلة على وجود روابط مرضية أخرى

 


بالنسبة لأمراض العين الأخرى، فإن الأدلة محدودة على وجود روابط بين مشكلات العين ونقص الفيتامينات وقال الدكتور جانز: “لم يتم تقييم العديد من الأشخاص تمامًا مثل الضمور البقعي فيما يتعلق بالنظام الغذائي والتغذية ، لذلك لا توجد توصية قوية لأخذ مكملات الفيتامينات لهم وبالنسبة إلى الجلوكوما ، هناك القليل من الأدلة على أن الفيتامينات لها أي تأثير على هذه الحالة.”


foods-for-eye-health-irisvision-1280x720


احصل على الفيتامينات من خلال طعامك

 


من الأفضل تناول نظام غذائي مع مجموعة كاملة من العناصر الغذائية للتأكد من أنك لا تعاني من نقص الفيتامينات هذا لا ينطبق فقط على صحة عينيك ، ولكن أيضًا على صحتك العامة.


على سبيل المثال ، الخضروات ذات الأوراق الخضراء مثل السبانخ واللفت وغيرها تقدم العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية المفيدة لصحة العين.


إذا كنت ترغب في زيادة تناول أوميجا 3 ، فيمكنك العثور عليه في الأسماك الدهنية والعديد من أنواع المكسرات والبذور. رش المكسرات والبذور على السلطات أو تناولها كوجبات خفيفة للحصول على دفعة سريعة من العناصر الغذائية.


يحتوي الجزر أيضًا على نسبة عالية من فيتامين أ ، وهو أمر مهم في عملية التمثيل الغذائي لشبكية العين لجني الفوائد ، احصل على جرعتك اليومية من فيتامين أ عن طريق مضغ الجزر.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل