نشطاء يحذرون من حملات إبن سلمان التهجيرية الواسعة بحق القبائل

العالم – السعودية

كما نفذ الأسبوع الماضي حملة تهجير وهدم واسعة في بلدة تندحة التابعة لمحافظة خميس مشيط.

وفي رسالة تحذيرية، نوهت الناشطة علياء الحويطي إلى أن بن سلمان سيقدم على تهجير وهدم منازل قبيلة عتيبه في “الدوادمي” والبقوم في”تربه”.

وقالت علياء في تغريدتها: كل من يسكن على أرض غنيه بالمعادن .. ولأختصر عليكم هذه خريطة التعدين، كل من فيها سيهجر! ويرفض مبس تنميه مستدامه!.

وسبق أن تحدث المعارض السعودي د. سعد الفقيه عن قضية الحويطات وصمود أبناء القبيلة في منازلهم وأراضيهم ورفضهم الخروج منها لصالح مشروع “نيوم”.

ويواجه مشروع نيوم عراقيل لإتمام مراحله الأولى.

ولفت الفقيه إلى أن ولى العهد انتقل حاليا لمرحلة هدم أخرى في قبائل جهينة ثم مناطق عسير.

وكشف الفقيه أن بن سلمان يعتزم هدم أكثر من 13 منطقة سكنية في المملكة.

وتابع: بن سلمان يتلاعب بالدين والعرض والأرض والمال وهو أمر يجب أن يدفع الناس للخروج للثورة لوقف الحاكم الظالم.

كما كشف ناشط سعودي النقاب عن وثيقة خطيرة لمراسلات سرية بين الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز ونجله ولي العهد محمد بن سلمان بشأن مخطط جديد لتهجير الآلاف من السعوديين.

ونشر الناشط محمد العتيبي وثيقة مراسلات بين الملك سلمان ونجله، على حسابه الرسمي بـ”تويتر” تظهر تعليمات أصدرها الملك سلمان لنجله.

بشأن تهجير آلاف السعوديين من منطقة السودة في عسير من بيوتهم بحجة تطوير وإعمار السعودية.

وقال: وصلني هذا الخطاب قبل عدة أيام وتحفظت عليه حتى أتأكد من صحته و للأسف أكد لي مصدر من الديوان الملكي صحته وأنه أُجل فقط من أجل أزمة كورونا”.

وأضاف العتيبي: “أقول لأهلي في منطقة عسير أكربوا حزامكم من الآن ودافعوا عن دياركم كما فعل أسلافكم اللي قبورهم شواهد عليها ولا بيعوها بحفنة ريالات”.

المصدر – سعودي ليكس

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل