مع بداية رمضان اعرفى أفضل تقطيعات اللحوم والطرق الصحيحة لطهيها


مع بداية الشهر الكريم تتسارع كل ربة منزل لتحضير وتجهيز مائدة رمضان العامرة بالخيرات، وقد تقع في حيرة في اختيار بعض المنتجات الأغذية وأهمهم اللحوم، لذا يستعرض “اليوم السابع” مع خبيرة اللحوم والجزارة مروة مرعي لمعرفة أفضل تقطيعات اللحوم وكيفية اختيارها بالإضافة لأفضل الطرق لطهيها.

مروة مرعي الجزارة
مروة مرعي الجزارة


في الفيديو حددت الجزارة مروة مرعي مختلف أنواع اللحوم البقري الخاصة بالطبخ والشوي والتحمير، منها عرق التريبيانكو و”وش الفخدة” و”ظهر الفخدة” والتي شددت على استخدامها فقط في اللحم المفروم لاحتواء انسجتها على بعض العضل والدهون، كما وصفت شكل اللحوم المفرومة الجيدة وطريقة التأكد من أنها طازجة محددة بذلك لون اللحم والتأكد إذا كان فيها الكثير من الدماء أم لا، بالإضافة الى عرق التربيانكو أو الرستو المعروف بدخوله في تحضير أطباق اللحم البارد.

اللحوم
اللحوم


 

لحمة مفرومة
لحمة مفرومة


ونصحت عند شراء اللحوم بضرورة التأكد من صلاحية اللحم وثقة المصدر والتأكد من الذبح في المجزر ووجود الاختام واضحة بتاريخ الذبح، وفي ما يتعلق بحلويات اللحوم من كبد وقلوب وكلاوي قالت إنه على كل ربة منزل التركيز على لون القطعة التي تشتريها وشكل الأنسجة بحيث تكون متماسكة ولامعة. 

كبدة بلدي
كبدة بلدي


 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل