مبابي ينتزع وصافة هدافي دوري أبطال أوروبا من محمد صلاح

مبابي ينتزع وصافة هدافي دوري أبطال أوروبا من محمد صلاح

خطف الفتى الذهبي الواعد كيليان مبابي هدّاف باريس سان جيرمان الفرنسي وصافة ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا من الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، بعدما سجل هدفين في شباك بايرن ميونخ الألماني مساء الأربعاء، في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال.

وفاز باريس سان جيرمان الفرنسي على مضيفه بايرن ميونخ الألماني، بنتيجة 3-2، في المباراة المثيرة التي أقيمت على ملعب “آليانز آرينا”، في ذهاب دور الثمانية من مسابقة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2020-2021.

بينما اقترب كيليان مبابي من صدارة هدافي “التشامبيونزليج” التي يحتلها مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، النرويجي إيرلينج هالاند، بـ10 أهداف، بعد أن رفع رصيده إلى 8 أهداف.

وكان مبابي قد سجل 4 أهداف في مواجهتي ثمن النهائي أمام برشلونة الإسباني، بواقع ثلاثية “هاتريك” في الذهاب في قلب الكامب نو، وهدف في الإياب في حديقة الأمراء، ليرفع حصيلته إلى 8 أهداف في المركز الثاني.

ويأتي خلف مبابي محمد صلاح، جناح ليفربول الإنجليزي، برصيد 6 أهداف بعد أن سجل هدفا في خسارة فريقه أمام ريال مدريد الإسباني (3-1) الثلاثاء على ملعب ألفريدو دي ستيفانو.

إقرأ أيضاً.. الكلاسيكو .. لابورتا يدعم اللاعبين قبل السفر وهازارد يلتحق بالملكي

وتحدث مبابي عقب نهاية المباراة قائلا: “فريقى لعب بشكل جيد للغاية أمام فريق صعب مثل بايرن ميونخ أفضل في أوروبا حاليا، ولكن لم نتأهل حتى الأن إلى دور نصف النهائي، مازال هناك لقاء إياب سيكون صعب للغاية، ويجب أن نلعب بثقة وكفريق واحد”.

وأضاف: “أحب اللعب ضد أفضل اللاعبين في العالم، ومانويل نوير هو أحد أفضل الحراس في التاريخ، لم أتمكن من التسجيل ضده في نهائي الموسم الماضى، والأن استطعت أن أسجل وأتمنى أن أسجل في مباراة العوده أيضا”.

إقرأ أيضا :   جبلة يخطف الفوز ويدخل الأمان

وذكر الحساب الرسمى لمسابقة دورى أبطال أوروبا عبر موقع التواصل الإجتماعى “تويتر”، أن مبابي أصبح ثانى أكثر لاعب فرنسي تسجيلا للأهداف فى المراحل الإقصائية من المسابقة برصيد 13 هدفا، متخطيا النجم السابق تييرى هنرى برصيد 12 هدفا، بينما يتصدر كريم بنزيما نجم ريال مدريد برصيد 19 هدفا.

كما أصبح مبابي ثالث لاعب فرنسي ينجح فى تسجيل 8 أهداف خلال موسم واحد من دورى الأبطال بعد ديفيد تريزيجيه 2001 – 2002 ووسام بن يدر 2017 – 2018.

وأحرز كيليان مبابي هدفى باريس سان جيرمان الفرنسي الأول والثالث في مرمى بايرن ميونخ الألماني، فى الدقيقتين الثالثة والـ 68 من زمن المباراة.

وأصبح مبابي وصيفا فى قائمة هدافى دورى أبطال أوروبا خلال الموسم الحالى برصيد 8 أهداف خلف النجم النرويجى إيرلينج هالاند لاعب بوروسيا دورتموند الألماني برصيد 10 أهداف.

جدير بالذكر أن مباراة الإياب سوف تجمع الفريقين على ملعب “حديقة الأمراء” بالعاصمة الفرنسية باريس يوم الثلاثاء المقبل.

مبابي ينتزع وصافة هدافي دوري أبطال أوروبا من محمد صلاح

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل