كيف سخر رواد السوشيال ميديا من Ramadan Nights؟.. الهروب وتريقة البنات الأبرز


يواجه المصريون كل المناسبات أو المواقف بالسخرية، فهم يمتلكون خفة ظل يعرفها الجميع، ومع انتشار التكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعي بدأ الكثير من الشباب في استخدام الكوميكس في سخريتهم، مستعينين ببعض المشاهد من الأفلام والمسلسلات المناسبة للموقف.


مع بداية شهر رمضان، وحديث الكثير من الأشخاص عن قضاء ليالى رمضانية خارج المنزل مع الأهل والأصدقاء، أو ما يطلق عليه بـ Ramadan Nights، وإليكم أبرز الكوميكس التي نشرها رواد السوشيال ميديا عن “رمضان نايتس”.


 


التهرب من الخروج


“عاوزين نفطر يوم سوا.. خليها على الله” جملة اعتدنا على السخرية من خلالها على من يتهرب من تناول الإفطار أو السحور خارج منزله، حيث يفضل البعض الجلوس في المنزل خلال فترة الصيام، وعدم الخروج سوى للعمل أو الضرورة القصوى، وتناول وجباته مع أفراد أسرته.

التهرب من الحروج في رمضان نايتس (1)
التهرب من الحروج في رمضان نايتس
التهرب من الحروج في رمضان نايتس (2)
التهرب من الحروج في رمضان نايتس


رمضان نايتس الغلابة


الخروج لشراء بعض متطلبات المنزل من المهام اليومية التي يقوم بها الكثير من الأشخاص، لذا سخر البعض من تلك الفكرة، وأطلقوا عليها رمضان نايتس الغلابة، حيث الجلوس في المنزل وتناول وجبات بسيطة، أو الخروج لشراء بعض الأغراض بدلًا من الاستمتاع مع الأصدقاء.

رمضان نايتس الغلابة (2)
رمضان نايتس الغلابة
رمضان نايتس الغلابة (3)
رمضان نايتس الغلابة 
رمضان نايتس الغلابة (1)
رمضان نايتس الغلابة 


رمضان نايتس وكورونا


قضى العالم عاما بأكمله في ظل انتشار فيروس كورونا، والتزام الكثير من الأشخاص بالجلوس في منازلهم للحد من انتشار فيروس كورونا، ومازال الوضع مستمرًا، لكنه بنسبة أقل من العام الماضي، وبدأ البعض في الخروج والاختلاط بغيرهم، الأمر الذي سخر منه رواد السوشيال ميديا بسبب استمرار وجود فيروس كورونا.

رمضان نايتس والكورونا (2)
رمضان نايتس والكورونا
رمضان نايتس والكورونا (1)
رمضان نايتس والكورونا 


سخرية البنات من رمضان نايتس


يتطلب خروج الفتيات من المنزل مساءً الحصول على إذن، سواء من الأب أو الزوج، ولأن ليالي رمضن نايتس تكون خلال فترة الليل، سخرت الفتيات من حالهن بسبب رفض خروجهن في وقت متأخر من اليوم، ونشروا العديد من الكوميكس.

سخرية البنات من رمضان نايتس (4)
سخرية البنات من رمضان نايتس
سخرية البنات من رمضان نايتس (3)
سخرية البنات من رمضان نايتس
سخرية البنات من رمضان نايتس (2)
سخرية البنات من رمضان نايتس
سخرية البنات من رمضان نايتس (1)
سخرية البنات من رمضان نايتس


كوميكس رمضان نايتس


وأخيرًا سخر البعض من استحداث الفكرة، بعد أن كان احتفال الجميع قديمًا يعتمد فقط على فرحة الأطفال بنطق المسحراتي لأسمائهم مساءً، أو عدم امتلاك الشباب للأموال الكافية من أجل قضاء ليالي رمضان خارج المنزل.

كوميكس رمضان نايتس  (1)
كوميكس رمضان نايتس
كوميكس رمضان نايتس  (2)
كوميكس رمضان نايتس

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل