قواعد العناية بالبشرة بعد الـ 40 .. تعزيز الكولاجين مهم وواقى الشمس ضرورة


تعانى أغلب النساء من مشكلات البشرة بمجرد أن يتجاوز عمرها الـ  40 عامًا، سواء بظهور الهالات السوداء تحت العينين، أو انتفاخ العينين، وظهور البقع الداكنة على الجلد، والتجاعيد، وما إلى ذلك من أكثر المشاكل شيوعًا .  تجربة العلاجات المنزلية المختلفة وشراء منتجات العناية  للعناية بالبشرة بين الحين والآخر لن يكون مفيدًا في كثير من الأحيان،  وفي هذا التقرير ننشر نصائح الدكتورة نيكيتا سونافان، أخصائية الأمراض الجلدية التجميلية، للنساء فوق الـ 40 للمحافظة على نضارة وشباب بشرتهن، وفقا لتقرير منشور على موقع pinkvilla.

نصائح للعناية بالبشرة بعد سن الـ 40 (1)
العناية  بالبشرة بعد  الـ 40


 


قواعد العناية بالبشرة بعد سن الـ 40.. ترطيب منطقة العيون


تظهر العلامات المبكرة للشيخوخة حول عينيك بحلول سن الأربعين، فهناك فرصة كبيرة لوجود الهالات السوداء وأكياس أسفل العين، لذلك تأكدي من ترطيب جفونك بمصل “سيروم” يحتوي على حمض الهيالورونيك مرتين يوميًا.


حاولى التقليل أيضا من استخدام مكياج العيون لأنه يؤدي إلى تفاقم مشاكل العين،  نظفي مكياج عينيك بلطف باستخدام منظف للمكياج، ولا تفركى جفونك.


ضعي كريم عين يحتوي على الريتينول ليلاً لتحسين التجاعيد تحت العين والهالات السوداء.


 

نصائح للعناية بالبشرة بعد سن الـ 40 (1)
 الهالات السوداء 


 


واقي الشمس لعلاج التصبغ


يشير التصبغ على الخدين والأنف والشفة العليا والجبين إلى الكلف، والكلف هو تصبغ هرموني يتفاقم بفعل التعرض للحرارة والضوء والتوتر أيضا، ضعي واقيًا من الشمس واسع النطاق يحتوي على أكسيد الزنك يوميًا طوال العام، حتى لو كنت في المنزل.


قومي بتضمين حمض الكوجيك وفيتامين ج والنياسيناميد في روتين بشرتك اليومي. 


 

نصائح للعناية بالبشرة بعد سن الـ 40 (1)
 علامات تقدم العمر 


 


الليزر للتخلص من الشعر الزائد


تعاني النساء في سن ما بعد الأربعين من ظهور الشعر في مناطق غير معتادة بسبب انقطاع الطمث وانخفاض هرمون الاستروجين، وهو ما يتطلب علاج فعال قد يكون الليزر هو العلاج المناسب تماما في هذه الحالات.




 


تعزيز الكولاجين


حب الشباب الذي يحدث في الثلاثينات والأربعينات هو حب الشباب عند البالغين، ويحدث بسبب عدم التوازن الهرموني، وأنماط الحياة السيئة مثل الإجهاد والتدخين والنظام الغذائي عالي الكربوهيدرات ومنتجات الألبان والسكر يمكن أن تؤدي إلى تفاقم هذه الأعراض.


تختلف العناية بالبشرة الناضجة المعرضة لحب الشباب،  اختلافًا كبيرًا عن روتين البشرة لحب الشباب في سن المراهقة، لذلك اختارى مكونات ترطيب وتعزيز الكولاجين التي تتحكم أيضًا في حب الشباب.


يعد حمض الجليكوليك وحمض الساليسيليك والريتينول والسيراميد وحمض الهيالورونيك بعض الخيارات الفعالة التي يجب استخدامها لهذا الغرض.

نصائح للعناية بالبشرة بعد سن الـ 40 (3)
حب الشباب 




 


استخدمى كريم مضاد للشيخوخة


استخدمى  الكريمات الأكثر فاعلية لمكافحة الشيخوخة للنساء فوق سن الأربعين والتى تحتوي على  الريتينول والببتيد النحاسي وحمض الهيالورونيك والسيراميد. ضعي هذه الكريمات مرة أو مرتين يوميًا وضعي فوقها واقي من الشمس .


 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل