قبل ذروة ارتفاع درجات الحرارة.. حيل ربات البيوت للوقاية من حشرات المنزل


يعرف عن فصل الصيف زيادة الحرارة والرطوبة، والوقت الذي تنشط فيه العديد من الحشرات بأنواعها، مما قد يسبب إزعاج في المنزل، خاصة من جانب ربات البيوت، واللاتي يقع على عاتقهن التخلص منهم بأي شكل وأدوات ممكنة، ويستعرض اليوم السابع حيل بسيطة وطرق للوقاية من حشرات المنزل كما يلي.

التخلص من الحشرات
التخلص من الحشرات


أولاً التنظيف:


التنظيف بشكل دائم ومستمر يقلل فرص ظهور وانتشار الحشرات، كما تعمل المنظفات كنوع من أسلحة الردع لقدوم هذه الحشرات بأنواعها المختلفة، كما أن التهوية الجيدة للمنزل تعتبر من طرق التنظيف المعتادة والتي تمنع ظهور البق والذي يمكنك التخلص منه بطرق بيسطة إن ظهر، بالإضافة لإزالة الأتربة والغبار باستمرار، مع الاهتمام بغسل الملابس المتسخة وعدم تخزينها دون تنظيف.

التنظيف
التنظيف


 


ثانياً التأكد من عدم وجود مياه راكدة:


عن طريق فحص المناور والبدروم إن وجدوا، وعليكِ التأكد من عدم وجود مياه راكدة لأنها تكون بيئة خصبة لظهور وانتشار الحشرات الطائرة مثل الهاموش والناموس والذباب، كما يجب التأكد أيضاً من جفاف الحمام بعد كل استخدام خاصة الأرضيات والبانيو وغلق القاعدة.

تجفيف ارضية الحمام
تجفيف ارضية الحمام


 


ثالثاً حفظ الأكل داخل الثلاجة:

 


مع ارتفاع درجات الحرارة، هناك ضرورة لوضع الخضراوات والفاكهة والخبز في الثلاجة، وعدم وضعهم على منضدة المطبخ أو السفرة لفترة طويلة لأنهم يجذبون الحشرات.

الهاموش
الهاموش


 


رابعاً سد الشقوق:

 


هى عملية دورية ويجب على كل ربة منزل القيام بها بين فصول السنة خاصة مع فصل الربيع وبدخول فصل الشتاء، فعليها فحص الحوائط والجدران خاصة بالمطبخ والحمامات للتأكد من عدم وجود ثقوب بها حتى لا تكون مأمن للحشرات أو قدومها اليكِ.

إقرأ أيضا :   الملكة تودع الأمير فيليب.. قصة حب من النظرة الأولى دامت لأكثر من 70 عامًا


 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل