عيد ميلاد الملكة إليزابيث الـ95.. 7 هدايا جمعتها من زوجها الراحل الأمير فيليب


تحتفل الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا اليوم 21 أبريل بعيد ميلادها الـ95 بعد أسبوعين فقط من وفاة زوجها الأمير فيليب، وهو ما يعنى أن احتفال الملكة هذا العام سيكون مختلفًا تمامًا عن أى احتفال سابق، ووفقًا لموقع BAZAAR فقد أكد مصدر ملكى أنه من المتوقع أن تقضى الملكة بعض الوقت مع مجموعة صغيرة من أفراد الأسرة للاحتفال بعيد ميلادها.

الملكة إليزابيث والأمير فيليب قصة حب أسطورية (6)
الملكة إليزابيث والأمير فيليب قصة حب أسطورية 


وأكد مصدر آخر بالقصر أنه بسبب وفاة فيليب لن يتم نشر صورة عيد ميلاد جديدة للملكة للجمهور، حيث تستمر فترة الحداد الرسمية حتى يوم الجمعة.

الملكة إليزابيث والأمير فيليب قصة حب أسطورية (9)
الملكة إليزابيث والأمير فيليب 


وقد جمعت الملكة بالأمير فيليب قصة حب كبيرة، انعكست على الهدايا المميزة التى قدمها لها على مدار علاقتهما والتى صمم بعضها بنفسه، لذلك كانت الملكة دائمة الاعتزاز بها على مر السنين، رغم امتلاكها أكبر وأغلى مجموعة مجوهرات فى العالم، ومن المتوقع أيضًا أن تحافظ على ارتدائها دائمًا لإحياء ذكرى رفيق عمرها.

الملكة إليزابيث والأمير فيليب قصة حب أسطورية (29)
الملكة إليزابيث والأمير فيليب وأطفالهما


وفى هذا التقرير نرصد أبرز الهدايا التى جمعت الأمير فيليب والملكة إليزابيث التى وصفته بـ “القوة والبقاء”، وذلك نقلًا عن موقع “ok”.

الملكة إليزابيث والأمير فيليب قصة حب أسطورية (31)
الملكة إليزابيث والأمير فيليب في حفل التتويج


هدايا الأمير فيليب للملكة إليزابيث بمناسبة عيد ميلادها

الملكة إليزابيث والأمير فيليب قصة حب أسطورية (18)
الملكة إليزابيث والأمير فيليب


بروش شهر العسل

هدايا الأمير فيليب للملكة إليزابيث بمناسبة عيد ميلادها الـ 95 (3)
الملكة إليزابيث ترتدى بروش شهر العسل


بروش شهر العسل الخاص بالملكة إليزابيث صمم من الألماس، وقد أهدته لها شركة شحن فى عام 1946، قبل أن تتزوج الأمير فيليب، وعلى الرغم من أن هذه لم تكن هدية من زوجها الراحل، إلا أنها مرتبطة بعلاقتهما، لأنها كانت ترتديها في صور شهر العسل الرسمية، ومرة ​​أخرى في الذكرى الستين للزواج، وفي الذكرى السنوية الأخيرة لزواجهما في نوفمبر الماضي.


بروش أندرو جريما سكاراب

هدايا الأمير فيليب للملكة إليزابيث بمناسبة عيد ميلادها الـ 95 (4)
 الأمير فيليب والملكة إليزابيث 


دوق إدنبرة كان يمتلك عينًا إبداعية تفسر حبه للمصمم أندرو جريما، المعروف بإحداث ثورة في صناعة المجوهرات البريطانية في الستينيات.


في عام 1966 فاز المصمم بجائزة دوق إدنبرة للتصميم الأنيق، وفي وقت لاحق من ذلك العام، أهدى الأمير فيليب لزوجته بروش من الذهب الأصفر والياقوت والماس، وهي واحدة من القطع المفضلة للملكة، ويمكن رؤيتها وهي ترتديها في العديد من المناسبات.


 


بروش على شكل حرف v

هدايا الأمير فيليب للملكة إليزابيث بمناسبة عيد ميلادها الـ 95 (5)
الملكة إليزابيث ترتدى بروش حرفv


قطعة عاطفية أخرى تمتلكها الملكة هى بروش Culling V الذى ارتدته للاحتفال بعيد ميلاد دوق إدنبرة الـ 99 في يونيو من العام الماضي.


القطعة الثمينة مرصعة بألماس على شكل قلب وتحمل القيمة الأكثر عاطفية بسبب دلالاتها الرومانسية، وقد شوهدت أيضًا وهي ترتديها في حفل زفاف الأميرة يوجيني.


 


بروش عقدة العشاق

هدايا الأمير فيليب للملكة إليزابيث بمناسبة عيد ميلادها الـ 95 (6)
االملكة إليزابيث ترتدى بروش عقدة العشاق


تحب الملكة البروش المصنوع على شكل قوس، والذى يلقب بـ”عقدة العشاق”، وقد حصلت جدتها الراحلة الملكة مارى على هذا البروش فى عام 1932.


البروش مرصع بالكامل بالماس وغالبًا ما ترتديه فى حفلات الزفاف، بما فى ذلك زفاف أختها وحفل زفاف دوق ودوقة كامبريدج فى عام 2011.


 


خاتم الخطوبة الألماس

هدايا الأمير فيليب للملكة إليزابيث بمناسبة عيد ميلادها الـ 95 (7)
خاتم خطبة الملكة إليزابيث


العديد من خواتم خطبة العائلة المالكة لها قصص مؤثرة، لكن التاريخ المحيط بألماس الملكة قد يكون الأكثر تأثيرًا، حيث عرض دوق إدنبرة الزواج على الأميرة إليزابيث في عام 1946، لكن تم تأجيل الإعلان إلى ما بعد عيد ميلاد الأمير الحادى والعشرين فى عام 1947، حيث ألقى العالم أول لمحة على خاتم صاحبة الجلالة.


يتميز خاتم الخطوبة الماسى المذهل للملكة بحجر مرصع بثلاثة قيراط، دائري، من الألماس وعشرة أحجار أصغر حجماً من البلاتين، تم تصنيعه من مجوهرات التيجان العتيقة الخاصة بالأميرة أليس والدة فيليب.


 


سوار الزفاف الألماس

هدايا الأمير فيليب للملكة إليزابيث بمناسبة عيد ميلادها الـ 95 (2)
إليزابيث ترتدى سوار الزفاف


بالإضافة إلى خاتم الخطوبة الجميل، قام الأمير أيضًا بإهداء صاحبة الجلالة سوارًا من الماس، تم تصنيعه باستخدام نفس الألماس من تاج والدته، وصُنع السوار المذهل أيضًا من قبل صانع المجوهرات فى لندن Philip Antrobus Ltd، بمساعدة الأمير، وهو مرصع من البلاتين بأسلوب هندسي على طراز فن الآرت ديكو.


ارتدت الملكة السوار يوم زفافها، وشوهدت وهي ترتديه في العديد من المناسبات الهامة طوال فترة حكمها، حتى دوقة كامبريدج شوهدت وهي تستعير الحلية الرائعة لمأدبة رسمية في عام 2015.


 


سوار الذكرى الخامسة للزفاف

هدايا الأمير فيليب للملكة إليزابيث بمناسبة عيد ميلادها الـ 95 (1)
سوار الذكرى الخامسة للزفاف


التقاليد الملكية تنص على أنه يتم صنع هدية الذكرى السنوية الخامسة للزفاف من الخشب، لكن الأمير فيليب لم يلتزم بالقواعد، وكلف مصمم المجوهرات الفرنسي بوشرون لابتكار سوار رائع لعب دورًا في تصميمه مرة أخرى.


صُنع السوار من الذهب الأصفر، وضم ثلاثة صلبان، مصنوعة من الياقوت، مع لمسة رومانسية تضم الأحرف الأولى من اسميهما.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل