عايز تخس من غير رياضة.. إليك 6 نصائح لفقدان الوزن بدون تمرين


عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن تلعب الأنظمة الغذائية المقيدة والتمارين المنتظمة دورًا حيويًا فى هذه العملية، ومع ذلك، مع الجداول الزمنية المزدحمة والأنشطة اليومية قد يكون من الصعب ممارسة التمارين بانتظام، ولكن من الممكن اتباع نظام غذائى يساعد فى إنقاص الوزن دون الحاجة لأى تمرين، وفقًا لما ذكره موقع “تايمز أوف انديا”.


 

1


 

فيما يلى.. 6 نصائح لإنقاص الوزن دون الحاجة لممارسة تمارين رياضية:

1- التحكم فى الوجبات


السبب الرئيسى وراء السمنة هو الإفراط فى تناول الطعام، ولكن إذا كنت تبحث عن فقدان الوزن، فلا ينبغى الإفراط بتناول وجبات كبيرة، ولكن بدلاً من ذلك يُفضل تناول بحصص صغيرة من الطعام.


 

فقدان الوزن


 

2- تجنب الإفراط بالطعام


من المهم السيطرة على الرغبة الشديدة فى تناول الطعام، ويمكن تعويض ذلك بشرب الكثير من الماء أو حتى تناول التوت أو الفواكه الجافة.

3- تناول الأطعمة الغنية بالألياف


إذا كنت ترغب فى التخلص من بعض الكيلوجرامات، يجب عليك تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالألياف فهى مفيدة فى تحسين صحة الجهاز الهضمى وتمنحك شعورًا بالشبع لفترة أطول.

4- شرب الكثير من الماء


الحرص على البقاء رطبًا يمكن أن يصنع العجائب فى برنامج إنقاص الوزن، حيث أن شرب المزيد من الماء يبقيك نشيطًا ومنتعشًا ويمنحك شعورًا بالإمتلاء لفترة طويلة.


 

بروتين


 

5- تناول المزيد من البروتين


وفقًا للخبراء يجب أن يكون هناك مزيج من العناصر الغذائية المختلفة فى نظامك الغذائى لفقدان الوزن، حيث أن الأطعمة الغنية بالبروتين على وجه الخصوص تمنح الجسم الطاقة اللازمة لحرق السعرات الحرارية الزائدة وكذلك الحفاظ على الطاقة لفترة أطول.

6- النوم بالقدر الكافى


النوم له علاقة كبيرة بفقدان الوزن، فالحصول على قسط كافٍ من النوم خاصة ليلًا هو مفتاح التحكم فى هرمونات التوتر التى يمكن أن تؤدى إلى الجوع والرغبة الشديدة فى تناول الطعام على فترات متقاربة.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل