صناع بهجة رمضان.. ضحك ولعب “من غير كلام” مع حسن مصطفى


“من غير كلام” كان أحد البرامج الترفيهية التى قدمت خلال شهر رمضان وارتبطت بها الأسر المصرية، بل وتحولت إلى لعبة في أوقات الفراغ، حيث يقوم البرنامج على استضافة عدد من النجوم، يتم تقسيمهم إلى فريقين، أحدهما للفنانين والآخر للفنانات، ويتولى الفنان حسن مصطفي الذي يجلس هذه المرة على كرسي المذيع بدلًا من خشبة المسرح توجيه الفريقين.

الفنان حسن مصطفي
الفنان حسن مصطفي


وتقوم اللعبة على أن يتولى كل عضو في الفريق عرض اسم فيلم أو مسرحية أو مسلسل على فريقه بأداء تمثيلي وبدون كلام نهائيًا، وضم البرنامج ديكورًا بسيطًا عبارة عن 4 كراسى على يمين حسن مصطفى، و4 على يساره للفريقين المشاركين، وخلفه لوحتان يدويتان تتغير عليهما النتيجة، وكان الوقت المخصص للإجابة 3 دقائق، من يجيب فى الدقيقة الأولى يفوز بثلاث نقاط ومن يتجاوزها للدقيقة الثانية يفوز بنقطتين فقط.

فريق الفنانات في من غير كلام
فريق الفنانات في من غير كلام


تطور البرنامج في مواسمه اللاحقة من خلال استخدام اللوحات الإلكترونية، بالإضافة إلى اختيار السؤال أيضًا، حيث يقوم الفنان بالضغط على زر ليحرك اللوحة الإلكترونية وتختار له ما بين فيلم أو مسرحية أو شخصية أو أغنية أو مثل شعبى.

جانب من الفنانين في البرنامج
 الفنانين في البرنامج


ضم البرنامج في حلقاته عددًا كبيرًا من النجوم الذين ارتبط بهم الجمهور، مثل فريد شوقي ويونس شلبي وسهير البابلي وليلي علوي وغيرهم من الفنانين، وقد بدأ انتاج برنامج “من غير كلام” عام 1991، واستمر حتى عام 1995، بعدها تولى الفنان سمير صبري تقديم برنامج مشابه اسمه “بدون كلام”.


ورغم توقف البرنامج، إلا أن هذه اللعبة أصبحت فقرة ثابتة في العديد من البرامج الترفيهية التى تقوم على استضافة عدد من النجوم حتى الآن، بالإضافة إلى تحولها للعبة متعارف عليها بين الأصدقاء أو أفراد العائلة.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل