شاهد.. روحاني: ايران تسابق الزمن لتحقيق هذا الهدف

العالم – خاص بالعالم

روحاني شدد خلال افتتاحه عددا من المشاريع البتروكيماوية جنوبي البلاد، ألاّ حل امام اميركا والدول الاعضاء في الاتفاق النووي، سوى الغاء جميع اجراءات الحظر على ايران، والالتزام بتعهداتهم، مؤكدا أنه في حال تم ذلك، وتحققت ايران من الامر، فستعود بدورها الى التزاماتها، وتخفض تخصيب اليورانيوم الى نسبة 3.67 المدرجة في الاتفاق النووي.

في الإثناء عقدت في فيينا محادثات لإحياء الاتفاق النووي التي توقفت الأسبوع الماضي في أجواء إيجابية بين ايران واربعة زائد واحد، وقد شدد مساعد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي على أن الوفد الإيراني المفاوض لا يبحث عن محادثات استنزافية تؤدي إلى مضيعة الوقت، بل عن محادثات تتم في إطار محدد وفي وقت مقبول.

عراقجي اعتبر تخصيب إيران اليورانيوم بنسبة 60 % ،بأنه خطوة تأتي في إطار المادتين 26 و36 من الإتفاق النووي، وبهدف تلبية بعض الاحتياجات الطبية للبلاد.

كما أشار عراقجي إلى ضعف الموقف الأوروبي تجاه الأعمال التخريبية، التي استهدفت منشأة نطنز داعيا أطراف الإتفاق النووي إلى استنكار هذا العمل باعتباره إرهابا نوويا وإنتهاكا صارخا للقانون الدولي.

إذن.. الموقف الإيراني واضح، فيما يتعلق بمسيرة المفاوضات النووية، حيث تؤكد على ضرورة رفع الحظر كاملا، والتأكد من صدقية ذلك قبل الحديث عن عودتها إلى الإلتزامات النووية ودون اي تضييع للوقت.

التفاصيل في الفيديو المرفق …

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل