“روس كوسموس” تنوي إستصلاح القمر بالشراكة مع الصين – منوع

أعلنت مؤسسة “روس كوسموس” الروسية المتخصصة في الفضاء عن نيتها لإجراء مفاوضات حول الإستصلاح المشترك لكوكب القمر مع الصين , وذلك على هامش مؤتمر GLEX الفضائي المقرر عقده في شهر يونيو القادم في مدينة سان بطرسبورغ الروسية . 

أعلن ذلك المدير التنفيذي للرحلات الفضائية المأهولة في “روس كوسموس”، سيرغي كريكاليوف الذي قال:” لقد تم توقيع اتفاقية واحدة من البرنامج الروسي الصيني المشترك لاستصلاح القمر وهي اتفاقية إنشاء مراكز علمية  ومحطات أوتوماتيكية ستدرس القمر. ويتم الآن تدقيق تفاصيل تلك الاتفاقية. أما بقية الاتفاقيات التابعة للبرنامج المذكور فسيتم توقيعها على هامش مؤتمر GLEX في بطرسبورغ”.

اقرأ أيضاً : الولايات المتحدة .. لص يحاول سرقة شخص فينصدم بردة فعله

وأشار المدير التنفيذي الروسي إلى أن المؤتمر الفضائي الذي سيعقد في يونيو المقبل في بطرسبورغ لن يشهد أإلقاء خطابات وكلمات فحسب بل ومحادثات ستجري في مجال استصلاح الفضاء.

يذكر أن مؤتمر GLEX الفضائي كان يفترض أن ينعقد الصيف الماضي، إلا أن انتشار وباء الفيروس التاجي أجبر منظميه على تأجيله إلى الصيف المقبل.

جدير بالذكر أن البرلمان الروسي كان قد وافق الأسبوع الماضي على إطالة مفعول اتفاقية التعاون الفضائي بين روسيا والولايات المتحدة لغاية عام 2030.

وسبق لمدير عام مؤسسة “روس كوسموس” الفضائية الروسية، دميتري روغوزين، أن أعلن في وقت سابق أن مسبار “لونا – 25” الفضائي الروسي سيطلق إلى القمر في أكتوبر المقبل لدراسة القطب الجنوبي للقمر.

اقرأ أيضاً : العلماء الروس يكتشفون 3 شقوق في محطة الفضاء الدولية

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل