رجيم للتخلص من دهون الجسم واستعادة لياقتك البدنية فى 5 خطوات


تتسبب الدهون الزائدة بالجسم، في الشعور بالتعب والإرهاق وعدم القدرة على بذل المزيد من الجهد، بالإضافة إلى عدم القدرة على ارتداء بعض مقاسات الملابس، غير المشاكل الصحية التى يصاب بها الإنسان، ولعلاج هذه المشكلة، نستعرض فى هذا التقرير، رجيم للتخلص من دهون الجسم، وفقاً لما ذكره موقع مجلة “womenshealthmag“.


رجيم للتخلص من دهون الجسم


رجيم للتخلص من دهون الجسم.. التمارين الرياضية


تساعد ممارسة التمارين الرياضية على فقدان الدهون والحصول على لياقة بدنية مميزة، ومن التمارين التى ينصح بممارستها رياضة رفع الأثقال، حيث تساعد على حرق الدهون وبالتالى إنقاص الوزن، لذلك ينصح بالمواظبة على ممارسة التمرين.

رجيم للتخلص من دهون الجسم
ممارسة التمارين الرياضية 


رجيم للتخلص من دهون الجسم.. أطعمة تخفض الدهون


ينصح بحساب السعرات الحرارية عند تناول الطعام، حتى لا تزيد عن السعرات التى يحتاجها الجسم، كما ينصح بزيادة الأطعمة النباتية في النظام الغذائي مثل الألياف الغذائية والقمح والحبوب والفواكه والخضراوات والبذور والمكسرات والبقول والبقوليات، والحد من تناول الأطعمة المصنعة والأطعمة الغنية بالدهون المشبعة.


رجيم للتخلص من دهون الجسم.. قياس كمية البروتين


يجب تتبع كمية الكربوهيدرات والبروتين والدهون الموجودة بالأطعمة ضمن الوجبات الغذائية الثلاثة التى يتناولها الإنسان فى اليوم، والمتابعة مع أخصائى تغذية لمعرفة السعرات الحرارية اليومية التى يحتاجها الجسم خلال اليوم.

طرق التخلص من دهون الجسم
تناول فراولة 


رجيم للتخلص من دهون الجسم.. الأطعمة المصنعة


تحتوي الأطعمة المصنعة على قدر كبير من السعرات الحرارية، لذلك ينصح بتجنب تناول هذه الأطعمة التى تزيد من دهون الجسم، واستبدالها بأخرى مثل الأطعمة الغنية بالمغذيات مثل البروتينات الخالية من الدهون والخضراوات، والشوكولاتة الداكنة التي تحتوي على مضادات الأكسدة وكمية أقل من السكر.

التخلص من دهون الجسم
تناول الطعام 


رجيم للتخلص من دهون الجسم ..الحفاظ على الوزن


وبعد النجاح فى التخلص من الدهون الزائدة بالجسم، يجب الحفاظ على ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم وتقسيم وجبات الطعام، مع الحرص على تناول أطعمة صحية، ولكن عند الشعور بالتعب عند ممارسة الرياضة، يجب المتابعة مع أخصائى تغذية لربما يكون الجسم محتاج لإعادة بعض الدهون.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل