رئيس الوزراء المصري یصل الى ليبيا… ماذا في جعبته ؟؟

وكالة عربي اليوم الإخبارية مراسلون

وأوضحت مراسلتنا، أن زيارة وفد مصري وعلى رأسه رئيس الوزراء مصطفى مدبولي تشكل أاهمية كبيرة للعاصمة الليبية طرابلس، وكذلك لليبيا لأنها تدل عللى الاستقرار والامن في ليبيا.

وأضافت أن اهمية الزيارة تأتي في اطار بحث التعاون القتصادي والسياسي مابين البلدين.

وخلصت خشيم، بحسب المتحدث باسم الحكومة الليبية محمد حمودة الى ان من اهم الملفات التي يتم النقاش فيها هي المصالحة العليا للدولة الليبية، وكذلك الحفاظ على وحدة الاراضي الليبية ،واستعادة الامن والاستقرا، وبناء جيش موحد ومسيطر على كل ربوع ليبيا، وانهاء التدخلات الخارجية، وخروج كافة المرتزقة، ومناقشة سبيل التعاون الاقتصادي مابين البلدين واعادة تفعيل العمالة المصرية في ليبا.

وكان المتحدث باسم الحكومة الليبية محمد حمودة قد أعلن أن مدبولي سيقوم بزيارة رسمية الى طرابلس على رأس وفد رفيع. ومن المقرر أن يناقش مدبولي مع نظيره الليبي عبد الحميد الدبيبي التعاون الاقتصادي والسياسي، وعودة العمالة، والمشاركة في إعادة إعمار ليبيا. وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد بحث مع رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي الشهر الماضي افاق التعاون الثنائي.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل