ذكريات النجوم .. حكاية زهرة العلا والمتسول الشهير فى رمضان


يحمل كل منا ذكريات لا ينساها مرت به فى شهر رمضان، وخاصة فترة الطفولة وبدايات حياته، وكان لفنانى الزمن الجميل العديد من الذكريات فى شهر رمضان ظلوا طوال حياتهم يتذكرونها ولا ينسوها وتحدثوا عنها فى حواراتهم ولقاءاتهم القديمة.


وفى عدد نادر من مجلة الكواكب صدر عام 1958 تحدث عدد من نجوم الزمن الجميل عن ذكريات ومواقف حدثت لهم فى شهر رمضان وظلت عالقة فى ذاكرتهم دائماً يتذكرونها كلما جاء عليهم الشهر الكريم.


وكان من بين هؤلاء النجوم الفنانة الكبيرة زهرة العلا والتى نشأت فى طفولتها بالإسكندرية فى حى محرم بك.


وقالت زهرة العلا عن ذكرياتها فى رمضان :”كان الشهر الكريم موسماً للعب والمرح، وكان الحى يشهد فى أمسيات رمضان منظراً مثيراً لرجل تجرد من أغلب ملابسه يجوب الشوارع والطرقات وهو يغنى غناء حزين، ويبكى ثروته التى ضاعت ويلعن الظروف التى جعلته يضطر لمد يده طالباً الإحسان فى الشهر المبارك”


وتابعت الفنانة الكبيرة :” كنت أشعر بالتعاطف الشديد مع الرجل وحرصت أن أكون ضمن مجموعة الأطفال الذين يلتفون حوله ويطوفون معه الشوارع ليحثوا الناس على الإحسان إليه، وظلت صورة هذا الرجل عالقة بذهنى لسنوات طويلة”


واستكملت زهرة العلا تفاصيل القصة والمفاجأة التى اكتشفتها بعد سنوات قائلة :”ذات يوم فوجئت وأنا أطالع إحدى الصحف بصورة هذا الرجل وقرأت ما كتب عنه وأنا فى شدة الانفعال، حيث اكتشفت أن الرجل متسول عريق جمع ثروة هائلة من التسول حتى قبض عليه البوليس وهو يمارس نفس طريقته القديمة وحينها شعرت بصدمة شديدة”


 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل