ذكرياتهم فى رمضان..خصم 3 أيام من مرتب يحيى شاهين بسبب عبارة “أنا صايم”


يحمل كل منا ذكريات لا ينساها مرت به فى شهر رمضان، خاصة فترة الطفولة وبدايات حياته، وكان لفنانى الزمن الجميل العديد من الذكريات فى شهر رمضان ظلوا طوال حياتهم يتذكرونها ولا ينسوها وتحدثوا عنها فى حواراتهم ولقاءاتهم القديمة.


وكان من بين هؤلاء النجوم الفنان الكبير يحيى شاهين الذى تحدث لمجلة الكواكب فى عدد نادر صدر عام 1957 عن موقف لا ينساه حدث له فى بداية حياته الفنية وعندما كان يشارك فى إحدى المسرحيات.


وقال يحيى شاهين: “فى بداية حياتى الفنية كنت أعمل مع إحدى الفرق المسرحية وأؤدى دور قائد رومانى ، وكان الدور يقتضى أن أحمل على يدى مجموعة من السيوف وأقدمها للامبراطور على أنه مجموعة من سيوف قادة جيش العدو الذى هزمناه”


وتابع الفنان الكبير: “حملت السيوف إلى الإمبراطور، وبينما أستغرق فى أداء المشهد تعثرت قدمى ووقعت ، فضحك الجمهور ، وهتف بعضهم : مش عيب تبقى قائد جيوش وتقع كدة ؟”.


وأكد يحيى شاهين أن هذه التعليقات استفزته وشعر بالغيظ وكان ذلك فى شهر رمضان ، فما كان منه إلا أن رد على هذه التعليقات قائلاً :” أصلى صايم” ، وانفجر الجميع فى الضحك حتى أفراد الفرقة.


وأضاف الفنان الكبير: ” فوجئت فى اليوم التالى بصدور قرار بخصم 3 أيام من راتبى لأننى علقت على كلام الجمهور وهو ما يعد من الأمور المخالفة لنظام الفرقة، وظلت هذه الذكرى عالقة فى ذهنى أتذكرها كلما مر على شهر رمضان”.


 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل