حكاية دب قطبى أنقذه عمال منجم ذهب فى روسيا وترويضه ليصبح أليفًا.. فيديو وصور


أنقذ عدد من عمال مناجم ذهب فى روسيا، حياة دب قطبى، وروضوه حتى أصبح مثل الحيوان الأليف بالنسبة لهم، وذلك بعدما تُرك الدب الصغير فى جزيرة البلشفية الروسية النائية بمفرده عندما ماتت أمه، لكن بعد فترة من الزمن وقبل مغادرة العمال للمنجم، أبلغوا فرق إنقاذ لمساعدة الدب الصغير الذى تم جلبه لحديقة حيوان فى موسكو.


وإنجذب الدب الصغير الجائع لرائحة الطهي في منجم ذهب، وذهب ليتم إطعامه، وعلى مدى عدة أشهر، تم ترويض الدب القطبى البري حيث اعتنى به عمال المناجم، ما أدى إلى إنقاذ حياته، على الرغم من أن القواعد الصارمة تحظر إطعام الدببة القطبية المهددة بالانقراض، لأن القيام بذلك يعني أنها تفقد القدرة على الصيد، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.



 


وتُظهر لقطات للدب الصغير وهي أنثى، بينما تتسلق سلمًا في أرخبيل سيفيرنايا زيمليا المرتفع في القطب الشمالى، قبل أن تقفز لتعانق أحد عمال المناجم، وقالت الصحيفة: “أمضت أنثى الدب عدة أشهر في العيش بالقرب من البشر، واعتادت عليهم”.


ولكن بعد ذلك، انتهى عقد عمال المناجم وحان وقت عودتهم إلى البر الرئيسي، وقال أندري جوربان، البالغ من العمر 56 عامًا، مدير حديقة حيوان روييف روتشى، في كراسنويارسك، والذي قاد محاولة الإنقاذ: “لم يتمكن العمال من الاتصال بنا إلا في نهاية فترة عملهم، حيث لم يكن لديهم رابط اتصال في القاعدة، وقيل لنا أن الرجال كانوا يغادرون إلى البر الرئيسي، وبقيت الدب هناك بمفردها”.

الدب الصغير
الدب الصغير


 

الدب القطبى الصغير
الدب القطبى الصغير


 


وقال مدير حديقة حيوان روييف روتشى: “كان أملنا الوحيد أنهم تركوا موقعًا كبيرًا مفتوحًا للنفايات، لذلك كانت هناك فرصة أن يتمكن الشبل من تناول الطعام والصمود لأسابيع”.


وبمساعدة حديقة حيوان موسكو، تم اتخاذ قرار لإطلاق مهمة لإنقاذ الدب المروض، ونقلت طائرة هليكوبتر إلى جزيرة البلشفية، للعثور على الدب في الموقع الذى وجوده وهو يتألم بعد رحيل عمال مناجم الذهب، وبالفعل نقل الحيوان إلى حديقة حيوان موسكو حيث يخضع للحجر الصحي قبل اتخاذ قرار بشأن مكان إقامته بشكل دائم.

الدب
الدب الصغير


 

ترويض الدب
أحد العمال يروض الدب


 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل