تقرير: 10 رواد فضاء يشاركون بأكبر بعثة منذ 3 سنوات

كشف تقرير عن انضمام 3 رواد فضاء جدد إلى محطة الفضاء الدولية (ISS) ليصل بذلك الطاقم الحالي للمحطة إلى 10 مما يمثل ضغوطًا شديدة لبضعة أيام تتعلق بالازدحام، حيث عادة ما يكون لدي محطة الفضاء الدولية طاقم يتكون من 3 إلى 6 أفراد.


 

ووصل رواد الفضاء الجدد على متن مركبة الفضاء الروسية سويوز التي أقلعت من كازاخستان في رحلة استغرقت قرابة ثلاث ساعات وفقا لما نقله موقع Digital trends، والحملة 63 على سبيل المثال، استمرت من أبريل إلى أكتوبر من العام الماضي وتألفت من 3 إلى 6 أشخاص. 


 


وتتضمن الرحلة الاستكشافية للبعثة 64 الحالية 3 أشخاص كانوا أعضاء في المجموعة السابقة، بالإضافة إلى أربعة أعضاء جدد من الطاقم وصلوا على متن SpaceX Crew Dragon في رحلتها التشغيلية الثانية في أبريل من هذا العام.


 


ومع وصول أحدث ثلاثة من أفراد الطاقم، يصل إجمالي رواد الفضاء فى المحطة إلى 10، ومن بينهم خمسة رواد فضاء من ناسا “كيت روبينز، مايكل هوبكنز، فيكتور جلوفر، شانون والكر، مارك فاندى”، وأربعة رواد فضاء روس (سيرجي) Ryzhikov  و Sergey Kud-Sverchkov  و Oleg Novitsky و Pyotr Dubrov و Soichi Noguchi من وكالة الفضاء اليابانية JAXA.


 


وجاء أفراد الطاقم هؤلاء أيضًا على متن ثلاث مركبات فضائية مختلفة، حيث جاء بعضهم على متن Space X Crew Dragon، بينما جاء آخرون على متن مركبتين روسيتين: Soyuz MS-17 و Soyuz MS-18.


 


على الرغم من أن الطاقم رقم 10 أكبر بكثير مما هو معتاد بالنسبة لمحطة الفضاء الدولية، إلا أنه ليس أكبر طاقم على الإطلاق بقي في المحطة،  تُمنح هذه الجائزة لطاقم مكون من 13 شخصًا تجمعوا في محطة الفضاء الدولية في عام 2009، وسيكون الطاقم الحالي المزدحم بإحكام قادرين على نشر أنفسهم في وقت قريب، حيث توشك البعثة 64 على الانتهاء.


 


وفي 16 أبريل، سيغادر روبينز وريجيكوف وكود-سفيرشكوف المحطة الفضائية، وسيشكل أفراد الطاقم السبعة الباقون البعثة 65. وسيتولى شانون والكر منصب قائد المحطة لهذه الرحلة الاستكشافية.


 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل