بوجى وطمطم وعم شكشك.. منى ترسم الشخصيات الرمضانية على الفخار


تحب كل سيدة مصرية إضفاء جو احتفالى فى استقبال شهر رمضان من خلال قطع الديكور واللمسات البسيطة على المنزل، وهذا ما فعلته منى سعد صاحبة الـ31 عامًا حيث نفذت بشكل جميل بعض الرسومات لأشهر الشخصيات التى تظهر كل عام في شهر رمضان مثل بكار وبوجي وطمطم ومعهم بسنت ودياسطي وأبطال عدة لمسلسلات الرسوم المتحركة على القلل.

بسنت ودياسطي
بسنت ودياسطي


 

بوجي وطمطم
بوجي وطمطم


قالت منى في حديثها لـ”اليوم السابع” إنها تهوى الرسم منذ الصغر، خاصة الرسم على الأواني بالألوان الإكليريك، فأرادت فعل شيء مختلف برسم وتلوين الشخصيات التي اشتهر ظهورها في الشهر الكريم ولكن على القلل، وتابعت أن خامة الفخار المصنوع منها القلل خامة غنية تعطى مساحة للرسم والابداع عليها وعمل شيء مختلف لـ ديكورات رمضان 2021.

بعض القلل الملونة
بعض القلل الملونة


 

بكار
بكار


وأضافت الفتاة الإسكندرانية أنها استخدمت أزهى الألوان المصنوعة من مادة الإكلريك لكي تحافظ على شكلها أطول وقت ممكن، وكذلك يمكنها فعلا استخدام القلل في الحفاظ على المياة وتزين بها طاولة طعام الإفطار في شهر رمضان الكريم، وأردفت أنها صنعت من شيء بسيط جدًا مظهرا جماليا أعطى تأثيرًا واضحًا لكل من شاهده والذين أعربوا عن سعادتهم بأعمالها.

شخصية رمضان
شخصية رمضان


 

قلة
قلة


واختتمت قائلة إن أطفال كثير لا تعرف القلل أن الصناعات الفخارية القديمة لكن تنفيذ تصميماتها على القلل جعلها توصل المعلومة بشكل سهل وبسيط مع إضافتها لرسم أسم الطفل على القلة الخاصة به، وإعادة تراث فني ولكن بشكل عصري مبهج مناسب للحدث والاحتفال بشهر رمضان.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل