بعد فوز tenet بأفضل مؤثرات البصرية.. 11 مرة حققت أفلام كريستوفر نولان أوسكار


شهدت الدورة الـ93 من مهرجان الأوسكار فوز فيلم tenet بجائزة أفضل مؤثرات بصرية، وهو الفيلم الذى أخرجه كريستوفر نولان، الذى يمتك سجلا حافلا من الجوائز التي ارتبطت باسم واحد من أنجح المخرجين ممن يمتلكوا أدواتهم المميزة دائمًا في العمل على أفلام مختلفة للغاية دوماً ما يكون لها نصيب فى التتويج بالأوسكار مثلما يظهر خلال السطور التالية، التى نرصد فيها أكثر من جائزة حققتها أفلام نولان سواء ما بين أفضل ممثل للمؤثرات البصرية لغيرها من الجوائز.


ففى عام 2006 شهد إخراج كريستوفر نولان وإنتاجه لفيلمه The Prestige، وهو من بطولة كريستيان بيل، هيو جاكمان، سكارليت جوهانسون وترشح وقتها الفيلم لجائزتي أوسكار لتبدأ بعدها قائمة تتويجه بجوائز الأوسكار واحدة تلو الأخرى.


 

the prestige
the prestige


 


بعدها بعامين فى 2008، أخرج فيلم The dark knight، من بطولة هيث ليدجر، وقدم الأخير أداء أسطوريا، توج عنها بجائزة الأوسكار، وذلك بعدما ترشح العمل لـ 8 جوائز أوسكار، حصد منها 2.


 

The dark knight
The dark knight


 


لم يقتصر الأمر عند ذلك وإنما امتد إلى فيلم Inception  الذي  ترشح لعدد كبير من الجوائز، منها 8 ترشيحات أوسكار، حصد منها 4، في فئات، أفضل مؤثرات بصرية، أفضل خلط أصوات، أفضل تحرير صوت، أفضل تصوير سينمائي.

Inception
Inception


 


وفى عام 2014 أخرج فيلم Interstellar وترشح الفيلم لـ 5 جوائز أوسكار وحصد واحدة.


 

Interstellar
Interstellar


 


وفى عام 2017 أخرج وكتب فيلم Dunkirk وترشح الفيلم لـ 8 جوائز أوسكار وحصد 3 منها.


 

Dunkirk
Dunkirk


ثم جاء عام 2021 ليتوج فيلم كريستوفر نولان بجائزة جديدة ممثلة فى فوز فيلم tenet بجائزة أفضل مؤثرات بصرية.

tenet
tenet


 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل