بسنت ودياسطى وعم شكشك.. إسراء تجسد الشخصيات الرمضانية بالفوم وبقايا القماش


بعد تخرجها فى كلية التربية الفنية سعت إسراء أنور إلى تنمية مهاراتها وموهبتها وما درسته بالجامعة، وصقلت ما درسته من خلال عملها بإحدى الحضانات من خلال صنع الوسائل التعليمية للأطفال. ثم أرضت شغفها بتحويل هذه الأفكار إلى قطع فنية من الفوم، وكان آخر إبداعاتها إعادة إحياء الشخصيات الرمضانية المحببة بإتقان شديد وحرفية.


 

اشكال رمضانية بالفوم
اشكال رمضانية بالفوم


 


بقايا القماش وألواح الفوم والمقص والصمغ والجوخ، أدوات بسيطة استخدمتها إسراء لصنع قطع فنية يدوية رائعة سرعان ما تحولت إلى مشروع خاص بها، وقالت لـ”اليوم السابع”: “من زمان وانا كنت بقلد الشخصيات الكرتونية وبحب انفذها وبدأت” بميكى ماوس وتوم وجيري، وقتها بابا شافنى وانا برسمهم انبهر بشغلى ومن وقتها كان الدافع القوى فى أنى أكمل فى المجال”.


 

إسراء وإحدى الشخصيات
إسراء وإحدى الشخصيات


أضافت: “بعد التخرج والزواج اشتغلت مدرسة فن وقتها فكرت من خلال شغلى مع الاطفال انهم بيحبوا الشخصيات دى وتعتبر مصدر سعادة ليهم فقررت أركز فى تصنيع مجسمات الشخصيات الشهيرة بالفوم وبقايا الأقمشة، وأصبح زوجى من أهم الداعمين لى بالإضافة لإخوتى وأصدقائي”.


 

شخصيات رمضانية بالفوم (2)
شخصيات رمضانية بالفوم

شخصيات رمضانية بالفوم (1)
شخصيات رمضانية بالفوم 


ومع اقتراب شهر رمضان، فكرت إسراء فى إعادة إحياء أشهر الشخصيات المرتبطة برمضان فى مصر، والتى تميزت جميعها بأنها مصرية خالصة مثل بسنت ودياسطى وعم شكشك وبوجى وطمطم وبكار. الشخصية الواحدة تستغرق من إسراء يوم إلى يومين عمل، حسبما قالت لـ”اليوم السابع” لكنها رغم الوقت القصير تحرص على إتقان التصميمات وإخراجها بأفضل شكل ممكن. أما أهم الأعمال المفضلة لقلبها فهى شخصيات ورسومات ديزني.  


 


 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل