بريطانى يصطاد سمكة قرش ضخمة ومعركة لإدخالها القارب استمرت ساعة.. التفاصيل


تمكن صياد بريطانى، من اصطياد سمكة قرش بطول 10 أقدام قبالة ساحل كورنوال بعد معركة استمرت لمدة ساعة لإدخالها فى قاربه.


قام كيفن فينش، 30 عامًا، الذي مارس رياضة الصيد لمحاربة قلقه، باصطياد سمكة قرش تزن 500 رطل على بعد نصف ميل فقط من شواطئ كورنورال، وفقا لصحيفة ذا صن البريطانية.


يبلغ طول السمكة 10 أقدام ويبلغ محيطها 8 أقدام، مما يمنحه وزنًا محسوبًا يبلغ 500 رطل، وتمكن كيفن من إمساك القرش بعد ساعة واحدة فقط باستخدام الماكريل كطعم.

السمكة العملاقة
السمكة العملاقة


 

الصياد كيفن فينش
الصياد كيفن فينش


 


وقال كيفن :”ذهبت في رحلة من قبل ليومين، فى كلا اليومين، كنت أصطاد الشعاب المرجانية على بعد نصف ميل تقريبًا وعلى مقربة من مكان ركوب الأمواج.عندما قمت باصطياد القرش كان الأمر أشبه بمحاولة قتال شاحنة بعصا، كنت أحاربها لمدة ساعة، رأيته يصعد عبر الماء وقلت، هذه سمكة كبيرة”.


وتابع:”عندما وصلت إلى جانب القارب، كان القرش يدور حوله بفكه الكبير، لم أصدق حظي، لقد دهشت بعد ذلك وكان لدي شعور كبير بالإنجاز”.

الصياد
الصياد


 


وبعد أخذ القياسات، فك كيفن القرش وأطلقه مرة أخرى في البحر.


ويبلغ الرقم القياسي الرسمي لأكبر سمكة قرش بوربيجل تم صيده في المملكة المتحدة 507 رطلاً، و تم صيده في عام 1993 من قبل الصياد الاسكتلندي كريس بينيت قبالة جزر أوركني.


جنبا إلى جنب مع أسماك القرش الزرقاء وأسماك القرش الدراس، فإن البوربيجل – Lamna nasus باللغة اللاتينية – هي موطنها الأصلي لمياه المملكة المتحدة.


إنها أسماك قرش كبيرة وقوية ولكنها لا تعتبر ضارة للإنسان لأنها نادراً ما تأتي نحو الشاطئ.


 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل