اليوم العالمى للرقص.. أشهر من “رقص”حول العالم.. مايكل جاسكون وشاكيرا الأبرز


يوجد أنواع كثيرة من الرقص مثل رقص الباليه والشرقى وغيرها من الراقصات المختلفة، والتى تساعد على جعل الإنسان يشعر بالسعادة لبعض لحظات ويتغلب على حزنه ومشاكله التى يعانى منها، كما تساعده على حرق الدهون الزائدة بالجسم، وبالتالى يحافظ على وزنه، وفى اليوم العالمى للرقص، نستعرض فى هذا التقرير، أشهر راقصين وراقصات فى العالم، وفقاً لما ذكره موقع “omedymood“.


أشهر راقصين وراقصات فى العالم


 ميخائيل باريشنيكوف


يعتبر ميخائيل باريشنيكوف، من أهم راقصين ومصممين رقصات الباليه فى روسيا وفقًا لأراء العديد من النقاد، وكانت بدايته كراقص عام 1974، ثم أصبح مديرًا فنيًا لمسرح الباليه الأمريكي وباليه مدينة نيويورك في مدينة نيويورك، وقدم العشرات من الأعمال، ونجح فى عمله كممثل درامي على خشبة المسرح والسينما والتلفزيون.

ميخائيل باريشنيكوف
ميخائيل باريشنيكوف


 


 مايكل جاكسون

 


كان مايكل جاكسون نجم البوب ​​في الثمانينيات، واستطاع أن يذهل العالم برقصاته، وخاصة رقصة المشى على سطح القمر، التى تعتبر من أشهر رقصاته، كما أن قدرته على إبقاء ساقيه مستقيمة بينما يميل في كافة الجوانب وينحني مرة أخرى، أذهلت الكثيرين.

مايكل جاكسون
مايكل جاكسون


مادونا


تعتبر مادونا مغنية وممثلة وراقصة أمريكية، وهي من الفنانات المثيرات للجدل، وتعد واحدة من الراقصات الأكثر نفوذاً في العالم، وغالبًا ما يُنظر إلى قدراتها في الرقص أثناء الغناء على أنها مرتجلة ومسلية، واستطاعت طوال حياتها أن تقدم العديد من الأغانى والرقصات المميزة، حتى أنها لُقبت بأميرة البوب، ولاحقًا، أُطلق عليها لقب ملكة البوب.

مادونا
مادونا


 


شاكيرا

 


 شاكيرا مغنية وكاتبة أغاني وراقصة ومصممة رقصات وعارضة أزياء كولومبية، وهي ولدت ونشأت في بارانكويلا، و قدمت العديد من الرقصات المدهشة المستوحاة من الرقص الشرقى أثناء غنائها على المسرح، والتى أذهلت الجميع لقدرتها على الغناء والرقص معاً.

شاكيرا
شاكيرا


 


هريثيك روشان

 


هريثيك روشان هو ممثل أفلام هندي، ويعتبر أفضل راقص في بوليوود، ويعتبر الممثل الوحيد الذي لديه القدرة على تنفيذ أكثر حركات الرقص تعقيدًا، كما تتميز حركات رقصاته بإيماءات جسدية حادة للغاية.

هريثيك روشان
هريثيك روشان


مارثا جراهام


مارثا جراهام تعتبر أشهر راقصة ومصممة رقصات أمريكية، ومن رواد الرقص الحديث، حيث صممت أكثر من مائة وخمسين عملاً خلال حياتها الفنية، ولها تأثيرًا ملحوظًا فى مجال الرقص الحديث بأكمله، واخترعت لغة جديدة للحركة، والتى استخدمتها للكشف عن العاطفة والغضب الإنسانى.

مارثا جراهام
مارثا جراهام


خواكين كورتيس


 خواكين كورتيس هو أشهر راقص باليه وراقص فلامنكو وهو من أسبانيا من أصول غجرية، وأسس “كورتيس” شركة” Joaquín Cortés Flamenco Ballet“.

خواكين كورتيس
خواكين كورتيس

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل