الوفى والمصلحجى والمؤذى.. 5 أنواع للأصحاب فى دراما رمضان قابلت كام منهم؟


مهما كانت الأعمال الدرامية بعيدة عن الواقع فإنه بشكل أو بآخر تنقل لنا صورة من الواقع وتجسد لنا شخصيات قابلناها في حياتنا مرة أو أكثر، وإن كانت للضرورة الدرامية بها بعض المبالغة.


وفى موسم دراما رمضان 2021 كان هناك دور بارز للأصدقاء فى مختلف الأعمال الدرامية، وتجسدت أشكال وأنواع مختلفة لعلاقات الصداقة التى ربما صادفنا بعضها. 


وفي هذا التقرير نرصد أبرز أنواع وأشكال علاقات الصداقة في دراما رمضان: 


 


الصاحب المؤذي.. تمارا 

 

حرب اهلية
حرب اهلية


ستكون من المحظوظين بلا شك إذا شاهدت الدور الذى تؤديه جميلة عوض من خلال شخصية تمارا في مسلسل حرب أهلية، ولم تشعر أنك قابلت هذه الشخصية يومًا ما، فهي تجسد شكل علاقة الصداقة السامة والشخص المؤذي للمحيطين به وتستمتع بتدمير أصدقائها فقط من أجل تدميرهم دون أن يكون بينهم عداوة ولا فائدة ستعود عليها من تدميرهم، فقد استمتعت بإفساد علاقة صديقتها بخطيبها واستمتعت كذلك فضح صديقتها الأخرى في حفل زفافها وتظاهرت في لحظتها أنها تساندها وتدعمها. 


الخطير في هذا النوع من الأصدقاء أنه يمكن أن تعيش حياتك كلها دون أن تكتشف أنه من آذاك، لذا ينبغي أن تكون حذرًا للعلامات التي تكشف أن لك صديق مثل تمارا.


 

اللي مالوش كبير
اللي مالوش كبير


الصاحب السند.. مينا

 


فى المقابل، يمكن أن نصفك بالمحظوظ أيضًا إذا كان بين أصدقاءك من هو يشبه “مينا” الذي يجسد دوره الفنان محمود حافظ، وهو الصديق الوفي لصديقه سيف الخديوي، والذي يقوم بتجسيده النجم أحمد العوضي، في مسلسل “اللي مالوش كبير”، فيقف في ظهره ويدعمها حتى لو كان مخطئا، ورغم الاختلافات بينهما إلا أن هذا لا يؤثر مطلقًا على عمق صداقتهم.


 


عشرة العمر.. سرية 

 

سرية وسفينة
سرية وسفينة


 


ويتجسد الإخلاص والوفاء أيضا في شخصية “سرية” التي يلعبها النجم عمرو سعد، في مسلسل ملوك الجدعنة، وهو صاحب صاحبه الذي يقف بجانب صديقه “سفينة” الذي يؤدي دوره الفنان مصطفي شعبان، فهما أصدقاء منذ صغرهما ويمكن وصفهما بأنهما “عشرة عمر”، وتقابلهم مواقف صعبة في الحياة ليقفوا جانب الي جانب دون ملل.


 

زكريا ويوسف
زكريا ويوسف


الصاحب الداعم.. زكريا يونس 


ورغم أن الاختيار مسلسل وطني بامتياز إلا انه لم يغفل تجسيد علاقة الصداقة، فنري بطل المسلسل النجم كريم عبد العزيز، الذي يجسد شخصية ضابط الأمن الوطني، زكريا يونس، يقوم بدور الصديق الداعم علي أكمل وجه مع صديقه في نفس القطاع محمد مبروك الذي يجسد دوره النجم الأردني، إياد نصار، الذي حزن عليه حزنا شديدا عند وفاته وأقسم أن يسترد حقه.


ويلعب دور الداعم ايضا مع صديقة الآخر ضابط الامن المركزي ” يوسف الرفاعي” الذي يجسده النجم أحمد مكي، فهو يقف بجانبه في كل أمور حياته، ومن أبرز تلك المشاهد حين نصحه بالزواج من الفتاة التي يحبها والاعتراف لها بمشاعره.

الاختيار 2
الاختيار 


صاحب المصلحة.. بكري 


ولم تخلو دراما رمضان أيضا من علاقة “أصحاب المصلحة”، حيث تجسدت في مسلسل نسل الأغراب، الذي يقوم ببطولته النجمان امير كراره وأحمد السقا، ويتجسد هذا النوع من الصداقة في تقرب الفنان عماد زيادة الذي يقوم بدور بكري كبير الغجر، من الفنان احمد السقا الذي يقوم بدور “عساف الغريب”، باسم الاخوة والصداقة ولكنه في الحقيقة طامع في الأرض، ودور كبير البلدة.

بكري وعساف
بكري وعساف


 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل