الوزن .. كيف تستعيدين رشاقتك قبل قدوم فصل الصيف

الوزن .. كيف تستعيدين رشاقتك قبل قدوم فصل الصيف

قدوم فصل الصيف أمر مزعج للبعض خاصة الذين اكتسبوا المزيد من الكيلو جرامات خلال فصل الشتاء، لذا فإن أصحاب الوزن الزائد يحاولون تقليل أوزانهم قبل قدوم الصيف واستعادة لياقتهم البدينة.

إقرأ أيضاً.. السعرات الحرارية.. دور المشي السريع بـ حرق الدهون وصحّة القلب “دراسة”

وطبقا لتقرير نشر في موقع انسايدر، فإن خبراء التغذية كشفوا عن بعض الأساليب الغذائية التي تساعد على إنقاص الوزن من خلال اتباع نظام غذائي يعتمد على تقليل الوجبات السريعة في نظامك الغذائي من خلال استبدالها ببدائل طازجة غنية بالعناصر الغذائية التي تمنحك الشعور بالشبع مع العديد من الفوائد الصحية على كافة أعضاء الجسم.

وأوصى التقرير بضرورة التركيز على الأطعمة النباتية، مع تقليل الوجبات الغنية باللحوم أو المنتجات الحيوانية، مع تناول أطباق السلطات من خلال إضافة المزيد من التوابل التي تضيف اليها مذاقا مختلفا.

وأكد خبراء التغذية، مخاطر الإفراط فى تناول الأطعمة الخفيفة مثل رقائق البطاطس والحلوى التي تحتوي على كميات كبيرة من السعرات الحرارية التي تضيف الى وزنك المزيج من الكيلو جرامات.

وقال الخبراء، إن اتباع نظام يعتمد على خفض الكربوهيدرات لم يكن الخيار الأفضل لخسارة الوزن قبل قدوم الصيف، مضيفين أن اتباع نظام غذائي يعتمد على الحرمان يزيد من الأزمة والشعور بالجوع أكثر وبالتالي تناول المزيد من السعرات الحراراية، لذا عليك استبدال ذلك بوجبات نباتية بالمقام الأول تعتمد على الخضروات والتوابل المختلفة الغنية بالألياف التي تمنحك الشبع وتسهل عملية الهضم.

ويعد تناول المشروبات الغازية من أكثر العادات الصحية التي تضر بوزنك خلال فصل الصيف، لذا عليك إدارة السعرات الحرارية التي تتسلل إلى جسمك من خلال تلك المشروبات التي تزيد من وزنك، لذا يمكنك استبدالها بعصائر مفيدة قليلة السكريات.

إقرأ أيضا :   اللجنة العلمية لمكافحة كورونا تشيد بتوفير عقار "أڤيبيراڤير"

الوزن .. كيف تستعيدين رشاقتك قبل قدوم فصل الصيف

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل