الهند تمنع تصدير عقار ريمديسيفير بعد تزايد حالات كورونا


حظرت الهند تصدير عقار ريمديسيفير Remdesivir الذى يعالج أعراض كورونا وسط زيادة في حالات فيروس كورونا في البلاد، وقالت الحكومة الهندية إنها حظرت تصدير حقن Remdesivir والمكونات الصيدلانية الفعالة حتى يستقر الوضع الوبائي في البلاد، بحسب ما ذكر موقع ” ndtv“.

Screenshot 2021-04-12 131715


 وقالت الحكومة الهندية، في بيان صحفي، “تشهد البلاد ارتفاعًا مؤخرًا في حالات كورونا، وهي تتزايد باطراد وقد أدى ذلك إلى ارتفاع مفاجئ في الطلب على حقن ريميديسفير المستخدم في علاج أعراض كورونا، وهذا يعني احتمالية زيادة هذا الطلب في الايام المقبلة”.


وتقوم سبع شركات هندية بإنتاج ريميدسيفير بموجب اتفاقية ترخيص مع شركة جيلياد Gilead Sciences ، بالولايات المتحدة.


9d9eab4e2562c9ee27a4a3f7936f0e4b


وطلبت الحكومة الهندية من مفتشي الأدوية وغيرهم التحقق من المخزونات، والتحقق من أي سوء تصرف ووقف التخزين والسوق السوداء لبيع الدواء.


وقالت الحكومة إن “وزارة الأدوية كانت على اتصال مع الشركات المصنعة المحلية لزيادة إنتاج ريمديسفير”.

5901306a244d4f0787b0e1f4124d7747


ويستخدم ريميديسفير كعلاج لأعراض كورونا وقالت الحكومة: “تم إبلاغ الولايات والأقاليم الاتحادية بضرورة إبلاغ هذه الخطوات مرة أخرى إلى جميع المستشفيات، في كل من القطاعين العام والخاص “.


وأبلغت عدة ولايات عن زيادة في حالات كورونا في الأسابيع الأخيرة ، مما دفعها إلى التفكير في عمليات الإغلاق الجزئي وإعادة القيود وعلى الرغم من أن حملة التطعيم في الهند تمضي بأقصى سرعة ، إلا أن العديد من الولايات شكت من انخفاض مخزون اللقاحات.

drug


 


 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل