النهر الخالد شريان الحياة.. رائد فضاء فرنسى يتغزل فى دلتا النيل وموقع مصر المميز


التقط رائد الفضاء الفرنسى توماس بيسكيه، صورة من الفضاء لنهر النيل ودلتا مصر، مبديا إعجابه الشديد بموقعهما المتميز، مؤكدا أنهما من الأماكن المميزة فى العالم والتى يمكن التعرف عليها على الفور ومن الوهلة الأولى لرؤيتهما.

النيل والدلتا من الفضاء
النيل والدلتا من الفضاء


 


ونشر بيسكيه، الصورة عبر حسابه على تويتر، صحبها بتعليقه: “الأرض شاسعة، لكن هناك أماكن يمكن التعرف عليها على الفوز ومن الوهلة الأولى.. وأدى النيل والدلتا فى مصر، التى تتناقض خصوبتها مع الصحراء المحيطة وتتدفق إلى زرقة البحر الأبيض المتوسط”.

توماس بيسكيه
توماس بيسكيه


ولم تكن هذه المرة الأولى، التى يبدى “بيسكيه” إعجابه بمصر ومعالمها الهامة مثل النيل من الفضاء، حيث سبق والتقط صورة أيضا من الفضاء لنهر النيل ومصر ليلا، عام 2016، ونشرها أيضا عبر حسابه على تويتر يوم 28 نوفمبر 2016، تبعها بتعليق: “لقد حلقت فوق الدلتا ونهر النيل، من السهل جدًا التعرف عليهما فى الليل”.

مصر من الفضاء
مصر من الفضاء


وتعد هذه الرحلة الفضائية، هى الثانية لرائد الفضاء الفرنسى توماس بيسكيه، إلى محطة الفضاء الدولية، على متن المركبة الفضائية الأمريكية “سبيس إكس”، حيث ذهب “بيسكيه” فى رحلة سابقة إلى محطة الفضاء الدولية، على متن مركبة “سويوز-3” الروسية، التى انطلقت من قاعدة “بايكونور” الفضائية في نوفمبر 2016، وعاد إلى الأرض عام 2017 بعد أن أمضى 197 يوماً على متن المحطة.

دلتا ونيل مصر فى 2016
دلتا ونيل مصر فى 2016


 


وفى وقت سابق من هذا الأسبوع، شارك الحساب الرسمى للسفارة الأمريكية بالقاهرة على “تويتر”، صور ناسا التى التقطتها لمشهد الأهرامات الثلاثة فى وسط الجيزة، وعلقت قائلة: “ستظل أهرامات الجيزة هى الموضوع المفضل تصوير بواسطة رواد الفضاء! الصورة: ناسا”.

الأهرامات من الفضاء
الأهرامات من الفضاء


 


 

مصر ليلا من الفضاء
مصر ليلا من الفضاء


 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل