الماسة روسية نادرة تعرض للبيع بمزاد فى 12 مايو المقبل.. اعرف التفاصيل


تستعد شركة “ألروسا” الروسية لإنتاج الألماس المملوكة للدولة، لعرض الماسة خام نادرة عيار 100.94 قيراطا للبيع فى مزاد “كريستيز ماجنيفيسنت جولز”، فى جنيف، فى 12 مايو القادم.


وقالت الشركة، أن الماسة التى تزن 207.29 قيراط، تم استخراجها عام 2016 من أنبوب زارنيتسا الأسطورى، وهو أول رواسب ألماس أولية تم اكتشافها في روسيا عام 1954، وفقا لما أكدته وكالة سبوتنيك الروسية.


والماسة المعروضة للبيع، تعد واحدة من أكبرالبلورات التى تم تعدينها بواسطة شركة “الروسا”، فى القرن الحادى والعشرين، وكشفت الشركة أن المتخصصين عملوا أكثر من عام ونصف العام، لإنتاجها.

الألماسة
الألماسة


 


وحصلت الماسة العملاقة على أعلى الدرجات من خبراءGIA، فمن حيث اللون والوضوح تحصلت على علامة“D”، أي عديم اللون تمامًا، وعلامة “IF”، أي بدون شوائب داخلية.


ومن جهته، قال سيرجي إيفانون، الرئيس التنفيذى لشركة “الروسا”، “هذه الألماسة هي معجزة حقيقية للطبيعة، مقطوعة بيد بشرية، الحجم المذهل، جنبًا إلى جنب مع خصائص اللون والوضوح، التي لا مثيل لها وضمان المصدر الخالي من العيوب، يجعل مظهرها حدثا فريدا“.


 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل