العناية بالشعر فى الصيام.. التدليك بزيت جوز الهند والطعام الصحى كلمة السر


الحفاظ على شعر صحي في رمضان لا يقل أهمية عن العناية ببقية صحة جسمك أثناء الصيام، حيث أن الشعريمثل انعكاس حالة الجسم الصحية، والصيام في شهر رمضان المبارك يعطينا العديد من الفوائد الروحية والعاطفية والجسدية، كما أنه يساعد على تنقية الجسم من المواد الكيميائية السيئة، والإضافات الغذائية في وجباتنا ومشروباتنا، والتي ستحسن بالطبع شعرك وبشرتك.


لكن رمضان قادم هذا العام مع ارتفاع درجات الحرارة، لذلك من المهم جدًا الحفاظ على رطوبة شعرك كما هو الحال بالنسبة لبقية الجسم، لذلك يقدم موقع “the health” العديد من نصائح العناية بالشعر الهامة للحفاظ على صحة الشعر والجسم، وتجنب أي تساقط للشعر خلال شهر رمضان:


– حافظى على مستويات الماء في جسمك:


أعيدى تعويض الماء المفقود خلال ساعات الصيام بشاي الأعشاب، حيث ستحافظ هذه المشروبات على مستويات السوائل لديك وتنعش جسمك، وتجنبى المشروبات الحلوة أو المحتوية على الكافيين التي تسبب الجفاف ومشاكل أخرى مثل الصداع النصفي.


ويمكنك تجربة ماء جوز الهند إن أمكن، فهو يرطب الجسم بشكل أفضل من الماء العادى، كما أنه غني بالمعادن، وفي الغالب يستخدمه الرياضيون المحترفون كبديل طبيعي لإعادة تعويض الأيونات المفقودة.

العناية بالشعر فى رمضان
العناية بالشعر فى رمضان


– تناولى طعامًا جيدًا وصحيًا:


بسبب ساعات الصيام الطويلة، فإن الإفراط في تناول الطعام أمر معتاد أثناء الإفطار، ومع ذلك، يجب عليك دائمًا اختيار أكثر الأطعمة الصحية المتاحة في رمضان لتناول الإفطار، فإن تناول الأطعمة المالحة والمقلية على سبيل المثال لا يجعلك تفقدى المزيد من السوائل فحسب، بل لا يمنحك أيضًا العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك.


يحتاج الشعر إلى توازن جيد من أوميجا 3 والأحماض الدهنية الأساسية والفيتامينات ليبقى قويًا ولامعًا، إلى جانب ذلك، فإن الإفطار مع التمر وكوب من الماء الفاتر الممزوج بالليمون والزنجبيل ينظف أعضائك من العناصر الضارة.

إقرأ أيضا :   حظك اليوم الثلاثاء 6/4/2021 وتوقعات الأبراج على جميع الأصعدة


ولا تنسي الفواكه والخضروات التي تحتوي على كميات جيدة من البذور والبروتينات، فيحتوي البطيخ على سبيل المثال على 90٪ من الماء، لذا فهو مصدر جيد للسوائل أيضًا يمكنك الاعتماد عليه.

العناية بالشعر - الطعام الصحى
 الطعام الصحى


 


– اعتني بشعرك:

 


تعتبر درجات الحرارة المرتفعة والصيام والرطوبة الشديدة ضارة بشعرك، وهذا يعني أنك بحاجة إلى إعطائه المزيد من العناية والاهتمام لإبقائه في أفضل حالاته.


تحتوى العديد من ماركات الشامبو الموجودة في الأسواق على مشتقات الكبريت، وتقوم هذه المواد بسحب الزيوت الطبيعية من شعرك وتجفيفه، وبالتالي، فإن استخدام مستحضرات التجميل الخالية من الكبريت مهم خلال شهر رمضان للحفاظ على شعرك ورطوبته.


نصيحة أخرى لضمان التغذية اللازمة لشعرك دلكيه بزيت جوز الهند، وسيضمن لك الرطوبة والتغذية اللازمتين لشعرك.

العناية بالشعر - غسيل الشعر
 غسيل الشعر

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل