السعرات الحرارية.. دور المشي السريع بـ حرق الدهون وصحّة القلب “دراسة”

السعرات الحرارية.. دور المشي السريع بـ حرق الدهون وصحّة القلب “دراسة”

التعديلات الصغيرة فى نمط حياتك يمكن أن يكون لها تأثير كبير على متوسط ​​العمر المتوقع بشكل عام، حيث تشير الأبحاث إلى أن سرعة المشي يمكن أن تؤثر على طول العمر، وفقًا لدراسة نُشرت فى المجلة الطبية البريطانية (BMJ) بحثت العلاقة بين المشى البطيء وخطر الموت لدى كبار السن، وفقًا لما ذكره موقع “إكسبريس”.

قام الباحثون بتحليل بيانات الدراسة أجريت فى 3 مدن فرنسية (بوردو، ديجون، مونبلييه)، شارك فيها 3208 من النوعين، تبلغ أعمارهم 65 عامًا أو أكثر وتمت متابعتهم لأكثر من 5 سنوات والمقارنة بين المشى السريع لديهم، حيث وجد الباحثون أن المشاركين الذين كانت لديهم أقل سرعة كانوا أكثر عرضة للوفاة مقارنة بأولئك الأسرع.

إقرأ أيضاً.. الكافيين .. قهوة الصباح تساهم في تعزيز قدرتك على حرق الدهون (دراسة)

أوضحت الدراسة أن الأشخاص الذين كانت لديهم سرعة  منخفضة زادت لديهم خطر الإصابة بموت القلب والأوعية الدموية بمقدار ثلاثة أضعاف مقارنة بالمشاركين الذين يمشون بشكل أسرع.

– فيما يلي.. فوائد المشي:

1- يعد المشى أمرا بسيطا ومجانيا وهو من أسهل الطرق لزيادة نشاطك وفقدان الوزن وتحسين صحتك.

2- يساعد المشي السريع وهو شكل من أشكال التمارين الرياضية، فى بناء القدرة على التحمل وحرق السعرات الحرارية الزائدة بالجسم وتحسين صحة القلب.

من جانبها، تشير هيئة الخدمات الصحية الوطنية (NHS)، إلى أن المشى السريع لمدة 10 دقائق يوميا له الكثير من الفوائد الصحية ويُعادل 150 دقيقة من التمارين الأسبوعية الموصى بها.

ولتعزيز فوائد التمرين بشكل عام، من المهم تناول نظام غذائى صحي ومتوازن، واستهلاك الكمية المناسبة من الأطعمة والمشروبات للوصول إلى وزن صحى والحفاظ عليه، حيث إنه لا تحتاج إلى تحقيق هذا التوازن مع كل وجبة، ولكن حاول تحقيق التوازن الصحيح على مدار يوم أو حتى أسبوع.

إقرأ أيضا :   توصيات الاتحاد الفيدرالى للسكر لاتباع نظام غذائى صحى لمريض السكر فى رمضان

السعرات الحرارية.. دور المشي السريع بـ حرق الدهون وصحّة القلب “دراسة”

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل