الخارجية الروسية : زيارة لافروف الى طهران ساهمت في تعزيز العلاقات الثنائية

العالم – ایران

واعلنت الخارجية الروسية في بيان صدر يوم امس الخميس، ان لافروف قام بزيارة عمل الى طهران حيث التقى نظيره الايراني “محمد جواد ظريف”، كما اجرى مباحثات في اجواء ودّية مع كل من رئيس الجمهورية “حسن روحاني” ورئيس مجلس الشورى الاسلامي “محمد باقر قاليباف”.

واوضح البيان، ان الجانبين استعرضا خلال المباحثات بنحو جاد، العلاقات الثنائية ومتعددة الاطراف؛ بما في ذلك تنمية الحوار السياسي والتعاون التجاري والاقتصادي مع التركيز على تنفيذ المشاريع المشتركة الاساسية واتخاذ خطوات عملية لمكافحة وباء كورونا.

واضاف : ان وزيري الخارجية الروسي والايراني، وقعا اتفاقا ثنائيا ينص على انشاء مركز ثقافي وتوفير فرص جديدة، بهدف توسيع الاواصر الانسانية ورفع المستوى المعرفي لدى الشعبين قبال الثقافة والتقاليد الفريدة في كل من روسيا وايران.

وتطرقت الخارجية الروسية في بيانها، الى مواقف موسكو وطهران قبال الاتفاق النووي والقضايا ذات الصلة.

كما نوه البيان، الى مباحثات لافروف وظريف حول تسوية الازمة الروسية والوضع الراهن في اليمن وافغانستان ومنطقتي الخليج الفارسي وقرة باخ؛ وذلك انطلاقا من قاعدة الاحترام المتبادل ورعاية مصالح البلدين.

واتفق الجانبان، بحسب هذا البيان، على استمرار المشاورات حول جميع القضايا ذات الاهتمام المشترك بين ايران وروسيا.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل