الجيش الفرنسى يختبر كلب روبوتى فى سيناريوهات القتال

يختبر الجيش الفرنسي كلب Spot الروبوتى من Boston Dynamics، الذي يستخدمه للتدريب في سيناريوهات القتال، وتم تبادل الصور من جانب المدرسة العسكرية الفرنسية، لـspot مع الجنود خلال التدريبات العسكرية، وقالت المدرسة العسكرية إن Spot، وتمتة ساحة المعركة، يساعدان في زيادة وعي الطلاب بتحديات الغد.


 

ووفقا لما ذكرته صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، يمكن لـ Spot رسم بيئته واستشعاره وتجنب العوائق وتسلق السلالم وفتح الأبواب، كما يمكنه القيام بمهام خطرة في مجموعة متنوعة من البيئات القاسية مثل المحطات النووية وحقول النفط البحرية ومواقع البناء.


 


وكان الكلب الآلي الذكي ذو الأربع أرجل، الذي يكلف 75 ألف دولار، قيد التطوير لسنوات، وتم إصداره أخيرًا في يونيو من العام الماضي، ولعل أحد العملاء الأوائل له هو إيلون ماسك من أجل شركته SpaceX.


 

يعد Spot هو واحد من عدد من الروبوتات التي يتم اختبارها من جانب طلاب عسكريين فرنسيين، وفقًا لموقع الأخبار الفرنسي Ouest France، حيث قال كليمنت ليفيلي من الموزع الأوروبي Shark Robotics لـ Ouest France: “ إنه روبوت يباع جيدًا ولكن بشكل خاص للتطبيقات المدنية أو الخاصة بالشرطة، لأن شرطة نيويورك تختبره حاليًا تحت اسم Digidog، كما تم اختباره أيضًا لمهام مكافحة فيروس كورونا.


 


وكان تم الإعلان عن Spot بواسطة Boston Dynamics في عام 2016 وخضعت لتجارب مختلفة قبل إصدارها تجاريًا في 17 يونيو 2020، وظهرت لقطات له يقوم بدوريات في موقع اختبار شركة الفضاء في بوكا تشيكا بتكساس، مما يشير إلى أن الملياردير إيلون ماسك كان من أوائل العملاء.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل