التوعية بطريقة مبتكرة.. هندى يتنكر بزى يشبه كورونا لحث الناس على ارتداء الكمامة


تشهد الهند حالة من الفزع والرعب تسيطر على السكان بعد تفشى سلالة جديدة من فيروس كورونا، وتواجه الهند التى يبلغ عدد سكانها 1.3 مليار نسمة موجة وباء كارثية، ووصلت أعداد الإصابات إلى حد قياسى، فيما تعمل المستشفيات ومحارق الجثث بكامل طاقتها فى أماكن مختلفة عبر البلاد لاستيعاب أعداد الوفيات بسبب فيروس كورونا.



ووسط هذه الأجواء القاسية التى تعيشها الهند، لا تزال وسائل التوعية هي الشعار الأعلى لمحاولة الحد من الاصابات المتزايدة بالوباء العالمي، حيث قام أحد النشطاء في مدينة سيليجوري الواقعة شرق الهند باستخدام طريقة طريقة لتوعية السكان بارتداء الكمامات والالتزام مسافات التباعد الاجتماعى حتى لا يغزوهم الفيروس.

يتحدث الى المارة
الرجل بالزى التنكرى لكورونا يتحدث الى المارة


 

هندى يرتدى زى كورونا
هندى يرتدى زى كورونا


وظهر الناشط الهندى وهو يرتدي زيا يشبه فيروس كورونا المستجد، ويتجول فى وسط سوق مزدحم فى مدينة سيليجوري لإقناع السكان بارتداء الكمامات، وأظهرت لقطات الفيديو التي عرضتها شبكة “يورو نيوز”، الشاب الهندي وهو يتجول بين المارة وخلفه مجموعة ترتدى ملابس بيضاء كأنهم من الأطقم الصحية ويحاولون جذبه بعيدا عن الناس، بينما هو ينصح السكان بارتداء الكمامات.

شاب يرتدى زى كورونا
شاب يرتدى زى كورونا


 

يدعو الناس لارتداء الكمامات
يدعو الناس لارتداء الكمامات


ويواجه نظام الرعاية الصحية فى الهند أزمة كبيرة بسبب جائحة فيروس كورونا، حيث أدى انهيار المستشفيات إلى ارتفاع عدد حالات الوفاة اليومية، وقالت الحكومة المركزية إنه حان الوقت لارتداء قناع حتى فى المنزل، وتجنب دعوة الضيوف، ، بحسب موقع “only my health“.


وأكد عضو لجنة الصحية الهندية الدكتور VK Paul أنه يجب على الناس تجنب الخروج من المنزل إلا فى حالة الطوارئ، مشددا على أن الغرض الأساسي من ارتداء القناع هو حماية الآخرين، بدلاً من مجرد إنقاذ نفسك من الإصابة بالعدوى، لذا فإن الاقتراح لا يهدف فقط إلى كسر سلسلة الانتقال، لكن أيضًا لحماية الأشخاص الأكثر عرضة للخطر.


وقالت الدكتورة سيما ضهير استشارى أول الطب الباطنى بمستشفيات أرتميس بالهند، إننا نستقبل الكثير من الأشخاص الذين لا تظهر عليهم أعراض، و​​قد يعودون إلى المنزل وينشرون العدوى فى الأسرة، وإذا تم اتباع السلوك المناسب لكورونا فى المنزل أيضًا، فيمكن أن نكسر سلسلة الانتقال بواسطة ناقلات بدون أعراض.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل