اعرفى إزاى تنظمى وقتك فى رمضان.. ابعدى عن السوشيال ميديا وقللي ساعات نومك


تكافح ربات البيوت باستمرار خاصة خلال شهر رمضان من أجل الوصو لطريقة يمكنهن من خلالها تنظيم وقتهن، حيث يقومن بدورالأم التي تعتني بالأطفال الذين قد لا يسمحون لهن بالنوم، بالإضافة إلى مهام المنزل من تحضير الطعام للأفطار وترتيبه وتنظيفه.


وتواجه العديد من السيدات التحدي المتمثل في قضاء ساعات طويلة في المطبخ بينما يجب أن ينتهزن شهررمضان بدلاً من ذلك للتركيز على العبادات والصلاة دون إضاعة الوقت غير الضرورى، وفى التقرير التالى نقدم لك بعض النصائح لإدارة وقتك خلال شهر رمضان وفقا لموقع “slide share“:


– خططى للوقت:


خططى لوقتك عندما تستيقظين فى الصباح، وخصصى وقتًا للعمل والعبادة والراحة والعائلة، وحاولى تقليل استخدام الهاتف والمحادثات عبر مواقع التواصل الاجتماعى والتى قد يضيع معها الكثير من الوقت.

أبتعدى عن السوشيال ميديا
أبتعدى عن السوشيال ميديا


– الطبخ:


حاولى التفكير فى وصفات للطبخ سهلة التحضير والتى لا تستهلك وقتًا كثيرًا، كما يمكنك تجهيز بعض الوصفات ووضعها فى الفريرز وحفظها مجمدة، وهو ما سيوفر عليك الكثير من الوقت.

الطبخ فى رمضان
الطبخ فى رمضان


– التسوق:


يمكنك تحضير قائمة بكل ما يلزمك من أطعمة وخضروات أسبوعية حتى لا تضطرين للذهاب إلى السوبر ماركت أو الأسواق كل يوم، كما يمكنك التسوق لشراء احتياجات العيد من قبلها بفترة كافية، حتى تتفرغين فى آخر 10 أيام من شهر رمضان الكريم للعبادة.

التسوق فى رمضان
التسوق فى رمضان


– وجبة السحور:


تناولى وجبة سحور متوازنة أو وجبة صحية قبل الفجر كل يوم، فتناول الطعام في هذا الوقت سيمنحك الطاقة التي تحتاجينها طوال اليوم دون الشعور بالضعف الشديد والإرهاق، وقومى بتضمين الفواكه والخضروات والتمر في نظامك الغذائي وتجنبى الأطعمة الزيتية، كما يمكنك زيادة تناول الماء والعصائر المضادة للأكسدة بين الإفطار والسحور للحفاظ على ترطيب الجسم.


– النوم:


نظرًا لأن شهر رمضان هو شهر للعبادة، فيمكنك تقليل ساعات النوم بعض الشئ، ولكن حاولى ألا تقل عدد ساعات النوم عن خمس ساعات حتى تستطيعن إكمال بقية اليوم بطاقتك كاملة.

ساعات الوم
ساعات النوم


 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل