استرالى يصطياد سمكة تونة زرقاء تزن 271 كجم .. تقديرات سعرها مفاجأة


أصيب صياد أسترالي بالصدمة بعد اصطياد سمكة تونة ذات زعانف زرقاء قبالة الساحل الشمالي لنيو ساوث ويلز بأستراليا. ، حيث تزن 271 كجم بواسطة سفينة قبالة ميناء كوفس، حسبما جاء في جريدة ديلى ميل البريطانية.

سمكة تونة زرقاء (1)
 


وأفاد تقرير ، أن أغلى سمكة في العالم كانت تزن 276 كجم من التونة ذات الزعانف الزرقاء التي تم اصطيادها من محافظة أوموري الشمالية في اليابان ، بيعت مقابل 2.6 مليون دولار في عام 2020.


سمكة تونة زرقاء (2)


وقال مدير التوريد والأعمال في سوق السمك في سيدني ، إريك بول ، إن السمكة كانت في حالة جيدة جدًا، مشيرا أنه عادة ما يعرض  فى السوق الأسترالية أسماك التونة تزن حوالي 40 كجم إلى 50 كجم .


وأوضح التقرير، أنه يتم بيع الأسماك الثمينة إلى المطاعم الشهيرة للإسماك في أسواق سيدني وكانت علامة مشجعة على تعافي صناعة المواد الغذائية من جراء  الوباء.


ويبلغ الحد الأقصى لطول سمكة تونة ذات زعانف زرقاء 1.5 متر ويصل وزنها إلى 32 كيلوجرامًا ، لكن غالبية الأسماك التي يصطادها الصيادون تزن أقل من 15 كيلوجرامًا ، وفقًا لإدارة الصناعات الأولية، ويمكن أن يكون رقمًا قياسيًا في نيو ساوث ويلز ، حيث تم صيد أكبر سمكة تونة سابقة تزن 148 كجم.


يشار إلى أن التونة ذات الزعانف الزرقاء هي الأكبر في العالم ويمكنها الغوص على عمق يزيد عن 3000 قدم، وتم بيع سمكة تونة زرقاء تزن  276 كجم تم اصطيادها سابقًا من محافظة أوموري الشمالية في اليابان مقابل 2.6 مليون دولار في عام 2020.


 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل