أفضل تمارين ينصح بممارستها فى المنزل لمن تجاوزوا الـ60 عامًا


ينصح الخبراء كبار بممارسة تمارين البيلاتيس من المستوى الأساسي والتركيز على تمارين تقوية عضلات القلب، تلك التي تزيد من الحركة والمرونة مناسبة للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا، حيث بعاني العديد من كبار السن من آلام الركبة، وآلام المفاصل، وآلام الظهر، وفى التقرير التالي نرصد أفضل التمارين، بحسب موقع “only my health“.

وضعية تمدد القط


اجلس على ركبتيك ثم ضع راحتي يديك على الأرض لتأخذ وضعية البقرة، وحافظ على وجهك نحو الأرض، انظر نحو السقف وقم بإمالة حوضك للخلف لتشكيل قوس، افعل هذا 10 مرات.

تمدد القط
تمدد القط


 

وضع اللوح الخشبى المرتفع


من وضع القطة، قم بتمديد ساق واحدة ويد واحدة للخارج، بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من آلام في الرقبة أو الظهر.

وضع اللوح الخشبى المرتفع
وضع اللوح الخشبى المرتفع

تمدد مقابل الحائط


إذا كان الشخص غير قادر على ممارسة وضع اللوح الخشبي النموذجي، فيمكنه فعل الشيء نفسه بجدار في وضع الوقوف، فقط ضع يديك على الحائط، قف على أصابع قدميك وحرك ساقا واحدة للخلف.

تمدد مقابل الحائط
تمدد مقابل الحائط

تويست العمود الفقري


اجلس بظهر مستقيم وساق ممدودة من الأمام، إذا لزم الأمر، يمكنك وضع وسادة تحت الركبتين لرفع السطح قليلاً، وافتح ذراعيك على الجانب، وحاول أن تلف عمودك الفقري من جانب إلى آخر.

تويست العمود الفقري
تويست العمود الفقري

سلسلة الساق


استلق على الجانب مع ثني ركبتيك مع ركبة واحدة فوق الأخرى، افتح وأغلق الركبتين، هذا التمرين رائع للركبتين والساقين والوركين.

سلسلة الساق
سلسلة الساق


 


 


 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل